تعرف على طرق الكتابة باستخدام شات جي بي تي

تعرف على طريقة الكتابة باستخدام شات جي بي تي

أصبح الآن للذكاء الاصطناعي أهمية كبيرة في حياتنا اليومية وتأثير كبير في شتى الاستخدامات التي من أهمها الكتابة باستخدام شات جي بي تي، ومن أشهر أدوات الذكاء الاصطناعي حاليًا هو شات جي بي تي الذي تم انتاجه من خلال شركة OpenAI الذي ظهر في عام 2022، وبعد ذلك ظهرت الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي.

الكتابة باستخدام شات جي بي تي
تعرف على طرق الكتابة باستخدام شات جي بي تي.

تتميز أدوات الذكاء الاصطناعي بسهولة الوصول اليها واستخدامها على الانترنت، فمنها روبوتات الدردشة ومنها أيضًا مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي وغير ذلك من الأدوات التي انتشرت في الفترة الأخيرة. 

ماهو ChatGPT؟

شات جي بي تي عبارة عن روبوت دردشة يستخدم تقنيات التعلم العميق والذكاء الاصطناعي في في الدردشة والاجابة عن الأسئلة، وقد تم تطويره من خلال شركة OpenAI وتم صدوره في عام 2022، ويتميز روبوت الدردشة ChatGPT بتعدد مميزاته ومهامه وقدرته على فهم اللغة الطبيعية وتوليد النصوص.

 يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على إجابات مفصلة، ويمكن استخدامه أيضًا لتوليد فقرات أو مقاطع نصية كاملة بناءً على الموضوع المطلوب والمعلومات المقدمة، ففي هذا المقال سنتطرق لطريقة الكتابة باستخدام شات جي بي تي..

طريقة استخدام شات جي بي تي في عمل المحتوى

يمكن الكتابة باستخدام شات جي بي تي عن طريق بعض النقاط الهامة:
  • تحديد العناصر الأساسية للموضوع: عندما تختار الموضوع الذي ستكتب عنه يجب عليك تحديد الأفكار والعناصر الأساسية للموضوع، فيمكنك الاعتماد على شات جي بي تي في هذا الأمر. عندما تحدد الموضوع الذي تريد الكتابة عنه ستطلب من شات جي بي تي أن يحدد لك العناوين الفرعية والأفكار الرئيسية للموضوع ومن ثم تختار أنت منها ما يناسبك منها.
  • طلب العناوين الجذابة منه: يمكنك  أيضًا أن تطلب من شات جي بي تي أن يختار لك العناوين الجذابة والمثيرة للاهتمام للمقال والمحتوى الذي تريد كتابته عن طريق تقديم له الكلمة المفتاحية للمقال الذي تريده أن يكتب له العنوان.
  • كتابة فقرة من المحتوى الذي تريد كتابته: من الممكن أن تجد صعوبة في فهم أو كتابة فقرة ما، فيمكنك من خلال شات جي بي تي أن تطلب منه أن يكتب لك هذه الفقرة أو كتابة مقدمة لمقال ما وتقوم أنت بإعادة صياغتها بالشكل الذي تريده ويناسب مقالك.
  • تقديم الأفكار لانشاء المحتوى: في بعض الأحيان قد نأخذ وقت طويل في الحصول على فكرة ما من أجل انشاء محتوى، فيمكنك أيضًا أن تستعين بشات جي بي تي للحصول على الفكرة التي تريدها في المجال الذي تريد أن تكتب فيه، فمن خلال الكم الهائل من المعلومات التي يمتلكها شات جي بي تي يمكنه امدادك بالعديد من الأفكار للمقالات والمحتوى الذي تريد انشائه.
  • تقديم الكلمات المفتاحية: يمكنك أيضًا استخدام شات جي بي تي في الحصول على الكلمات المفتاحية للمحتوى الذي تريد كتابته، فالكلمة المفتاحية من العناصر الأساسية في عملية انشاء المحتوى .
  • التدقيق اللغوي والنحوي: معظمنا يخطئ أحيانا في الكتابة بشكل غير مقصود وتكون الكتابة غير دقيقة وبها أخطاء نحوية ولغوية، فيمكنك عن طريق ChatGPT أن تعطيه النص وتطلب منه التدقيق اللغوي وسيقوم هو بتصحيح أخطائك.
  • ترجمة المحتوى: يمكنك أيضًا أن تستخدم شات جي بي تي في ترجمة المحتوى للغتك حتى تستطيع فهمه أفضل والكتابة عنه، ويمكنك أيضًا أن تجعله يعيد بعض نصوص الترجمة التي تمت ترجمتها بشكل خاطئ نظرا للترجمة الآلية السريعة.
  • الحصول على المعلومة بشكل أسرع: اذا اردت الحصول على معلومة معينة فيمكنك دون البحث أو قراءة عدد كبير من المقالات أن تستخدم شات جي بي تي للحصول على هذه المعلومة بسهولة.
كانت هذه أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الكتابة باستخدام شات جي بي تي من أجل انشاء المحتوى بشكل أفضل ويناسب موقعك الالكتروني.

مميزات استخدام ChatGPT في كتابة المحتوى 

هناك العديد من المميزات التي يقدمها ربوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT ومنها:
1- توفير الوقت والجهد: يمكن لشات جي بي تي أن يقدم لك المحتوى الذي يمكن كتابته في عدة أيام في عدة دقائق فقط مما يوفر لك الوقت والجهد والاستعانة بالأشخاص لكتابة المحتوى.
2- التطور المستمر والتحسين: تقوم شركة OpenAI التي تقدم لنا شات جي بي تي بتطويره باستمرار، حيث توجد حاليًا نسخة GPT-4 التي تقدم معلومات أكثر دقة وأكثر ذكاءً.
3- الجودة العالية: نظرًا لكمية المعلومات الضخمة التي يحتويها شات جي بي تي، فإنه يقدم لك محتوى عالي الجودة من الصعب أن تفرق بينه وبين المحتوى الذي يكتبه شخص عادي.
كانت هذه أهم المميزات التي يقدمها روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT في كتابة المحتوى النصي.

أهم النصائح لاستخدام ChatGPT في كتابة المحتوى

هناك بعض النصائح المهمة لطرق الكتابة باستخدام شات جي بي تي للحصول على أفضل نتيجة مرجوة منه:
  1. النموذج المثالي للمحتوى: روبوت الدردشة شات جي بي تي يمكنه حقا أن يساعدك ويوفر عليك الوقت لكن لا يمكن استبداله بشكل كلي عن كاتب المحتوى، فينبغي عليك أن تأخذ منه المعلومات، وتعمل على تنسيقها بشكل احترافي لكى يظهر المقال بالصورة المطلوبة.
  2. خصص طلبك لروبوت شات جي بي تي: اذا أردت أن تحصل على معطيات أفضل من شات جي بي تي فعليك أن تقوم بتخصيص طلبك في السؤال من حيث عدد الكلمات والفقرات وهكذا.
  3. جرب طرق مختلفة للأسئلة: فأحيانًا يقدم الروبوت إجابات أفضل مع صيغ معينه للسؤال فحاول أن تتنوع في صيغ الأسئلة وتجد أفضلها.
  4. راجع محتوى الروبوت بدقة: أحيانا يقدم لك روبوت الذكاء الاصطناعي بعض المعلومات الغير دقيقة أو تكون مكتوبة بشكل خاطئ فيجب عليك مراجعتها وكتابتها بشكل منضبط فروبوتات الدردشة أحيانا قد تخطئ.
  5. استخدام الإصدار المدفوع من شات جي بي تي: يوجد حاليا اصدارين من شات جي بي تي اصدار مجاني وهو GPT-3.5 وإصدار GPT-4 المدفوع، ويمكن للنسخة المجانية أن تقدم لك المحتوى الذي تريده لكن اذا أردت أن يكون المحتوى الذي تريد الحصول عليه أكثر جودة وتطور فعليك بالتأكيد اختيار النسخة المدفوعة.
  6. قم بتنسيق وتحسين المحتوى: لا ينبغي أن تأخذ المحتوى الذي يقدمه لك شات جي بي تي نسخ ولصق، ولكن يجب عليك أن تقوم بتنسيقه وتحسينه، وذلك ليكون ملائما ومناسبًا لموقعك من حيث السيو وملائمة محركات البحث.
كانت هذه أفضل نصائح الكتابة باستخدام شات جي بي تي التي ستفيدك في انشاء المحتوى النصي باستخدام شات جي بي تي.

في الختام، أصبح استخدام روبوتات الدردشة مثل الكتابة باستخدام شات جي بي تي وغيره من أدوات الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى من أهم العوامل المساعدة في كتابة المحتوى في المواقع الالكترونية، لكن يجب استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل منضبط ولا يكون الاعتماد عليه بشكل كامل، حيث يجب أن تضيف لمستك وبصمتك على المحتوى لجعل المحتوى أكثر افادة للقارئ وملائمة لمحركات البحث.
تعليقات