تعرف على روبوت GPT-4 وأقوى مميزاته واستخداماته

تعرف على روبوت GPT-4 وأقوى مميزاته

أعلنت شركة OpenAI في فترة سابقة عن النموذج الجديد للذكاء الاصطناعي وهو روبوت GPT-4، وهو يعتبر الإصدار المدفوع من Chatgpt Plus، وقالت شركة OpenAI ان الاصدار الجديد من ChatGPT(GPT-4) يقدم الاجابات بدقة اكبر وردود اكثر واقعية ويمكنه أيضا تحليل وفهم الصور ومعالجة النصوص بشكل اكبر، وأصبح يمكن استخدامه والاعتماد عليه في الوقت الحالي.

GPT-4
تعرف على روبوت GPT-4 وأقوى مميزاته واستخداماته.

يعتبر GPT-4 الإصدار الأكثر تطوراً من ChatGPT، وحقق هذا الإصدار رواجاً كبيرا منذ بداية العام الحالي 2023، ويذكر ان النسخة المجانية من شات جي بي تي تعمل بالنموذج اللغوي GPT 3.5، والاصدار الجديد يعمل بالنموذج GPT-4، مما يقدم قدرات أوسع واكبر في فهم وتحليل المطلوب منه من الصور والنصوص وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

ما هو شات GPT4 ومميزاته؟

شات GPT-4 هو نظام ذكاء صناعي متطور يعتمد على تقنية GPT من الجيل الرابع، ويتميز هذا النظام بقدرته على فهم النصوص والرد عليها بطريقة طبيعية ومنطقية بشكل أكبر من الإصدار السابق، ويمكن استخدام شات GPT-4 في أشياء كثيرة ومهمة منها توليد النصوص وتحليلها، تحليل الصور، كتابة السيناريوهات وغيرها من الاشياء.

يتعلم النظام من خلال تحليل كميات هائلة من البيانات والنصوص ليتمكن من توليد إجابات ملائمة ومفيدة، فبينما كان يحمل نظام GPT 3.5 عدد 175 مليار معلومة، فإن Gpt-4 يقدم لنا 100 تريليون من المعلومات الحديثة والمفيدة، فإن الفرق كبير بين الإصدارين من حيث قوة المعلومات.

التميز والابداع في شات GPT-4

قالت الشركة أن نموذج GPT-4 أصبح أكثرتميزاً إبداعا من النموذج GPT 3.5، والذي يأتي في الإصدار المجاني، حيث يمكن من خلاله الكتابة بشكل أفضل ويمكن كتابة السيناريوهات وكتابة الأغاني وتحرير النصوص أيضًا، ويمكنه أيضًا معرفة الأسلوب الذي يكتب به المستخدم والكتابة بنفس أسلوبه.

ويتميز بتحسين قدرته على التعامل مع المحادثات المعقدة والموضوعات المتعددة، وتوفير الردود الأكثر سلاسة والأكثر فعالية، وبذلك يعد نموذج GPT-4 الأفضل في إنتاج النصوص بجوده عالية، ويتميز أيضًا بالقدرة على تحليل الصور بدقة كبيرة ومعرفة محتوياتها مكوناتها بشكل كامل.

إنشاء المحتوى  بشكل افضل 

فبينما كان GPT 3.5 يعمل على تحليل ومعالجة 3000 كلمة، فإن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد GPT-4 من مميزاته أنه يمكن له أن يعالج ما يزيد عن 25,000 كلمة مما يساعدك في إنشاء محتوي طويل وغني بالمعلومات وأكثر دقة وموضوعية. 

وبالإعتماد على هذه الخاصية يمكن لـ GPT-4 تلخيص وتحليل الموضوعات بدقة وجودة عالية، فعلى سبيل المثال إذا طلب شخص منك بحث في موضوع ما، وبحثت عنه ووجدته كبيراً وطويلاً جداً، واحتجت لتلخيصه يمكنك أن تقدمه لـ GPT-4 ويقدم لك تلخيص الموضوع بدقة وجودة عالية.

القدرة على حل وفهم الاسئلة الصعبة

قالت شركة OpenAI أن GPT-4 قادرعلى فهم وحل الأسئلة المعقدة، وتوفير الإجابات الدقيقة، وذلك بسبب المعلومات الضخمة التي يحتويها هذا النموذج، حيث يتيح ربوت GPT-4 تقديم الإجابات بشكل أكثر تفصيلا للحصول على إجابة شاملة لكل الاستفسارات التي يحتاجها المستخدمين، وتتميز هذه الإجابات بالجودة العالية فيعد روبوت GPT-4 الإختيار الأمثل للذين يحتاجون إلى إجابات دقيقة على استفسارتهم.
 

القدرة على فهم وتحليل الصور

يمكن للمستخدمين الاعتماد على GPT-4 في فهم وتحليل الصور، ويتم ذلك عن طريق اضافة هذه الصور والاستفسار عنها وعن محتواها، بعد ذلك يقوم شات جي بي تي 4 بتحليل هذه الصور وفهمها وكتابه التسميات التوضيحيه والتعريفات لهذه الصور.

فعلى سبيل المثال إذا قمت بإضافة صورة وبها بعض مكونات الطعام، يمكنك وبعد ذلك سؤال GPT-4 عن وصفات الطعام التي تعتمد على هذه المكونات، بعد ذلك يقدم لك GPT 4 الوصفات التي تعتمد على هذه المكونات وعرض المقترحات للطبخ وخطوات طبخها أيضًا.

الإجابات اصبحت اكثر واقعية وأمانا

حيث تقول شركه OpenAI أنها استمرت لمده ستة أشهر للتاكد من أن جي بي تي 4 اكثر واقعيه وامانا، حيث يوفي اجابات واقعية للأسئلة بنسبة تصل الى 40% بالمقارنة مع GPT-3.5، ويقل احتمال الرد على الاسئلة غير المسموحة بنسبة 82% بالمقارنة أيضا مع GPT-3.5، وذلك بالتعاون مع 50 من خبراء في أمان الذكاء الاصطناعي. 

تفوق GPT-4 الاختبارات العامة

 بالمقارنة بالإصدارات السابقة لشات جي بي تي، يتفوق GPT-4 بشكل واضح في الاختبارات العامة، مثل الاختبارات العلمية في الأحياء والعلوم والتاريخ، ويمكنه أيضًا اجتياز إختبار الحصول على رخصة المحاماة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا اختبار SAT Math الخاص بالرياضيات وغيرها أيضًأ من الاختبارات.

ما هي استخدامات Chat GPT-4

استخدامات Chat GPT-4 تتضمن مجموعة متنوعة من المهام والتطبيقات المفيدة في حياتنا اليومية والحياة العملية بعض هذه الاستخدامات تشمل:
  1. انشاء وتحرير المحتوى: يمكن أن يساعد GPT-4 في إنشاء وتحرير المحتوى الكتابي الإبداعي والتقني، مثل تأليف الأغاني، كتابة سيناريو الأفلام، أو تعلم أسلوب كتابة المستخدم.
  2. المدخلات المرئية: يستطيع GPT-4 قبول الصور كمدخلات وإنشاء توضيحات وتصنيفات وتحليلات مرتبطة بها.
  3. النصوص الطويلة: يمكن لـ GPT-4 التعامل مع أكثر من 25,000 كلمة من النص، مما يسمح بالعديد من التطبيقات مثل إنشاء المحتوى الطويل، وإجراء محادثات طويلة وتحليل وبحث المستندات.
بشكل عام، يعمل Chat GPT-4 على توفير إجابات أكثر دقة لاستفسارات المستخدمين ويغير طريقة استخدام الإنترنت في العمل والتواصل فهو طفرة كبيرة في التقدم العلمي.

طريقة التسجيل في GPT-4

أصبح العديد من المستخدمين يرغبون في التسجيل في GPT-4 نظراً للميزات الكبيرة التي يحتويها، ويتساءلون إن كانت النسخة الجديدة GPT موجودة في نفس موقع الويب أو في موقع آخر منفصل، فلا داعي للقلق فإن نسخة  GPT-4 موجود على نفس الموقع الخاص بـ ChatGPT.

ويمكنك استخدام شات جي بي تي المجاني وشات جي بي تي 4 من خلال الدخول الى موقع chat.openai ولكن التسجيل في GPT-4 D يتم عن طريق دفع 20 دولار شهريا،  وربما يصبح مجاناً في المستقبل كما أشيع، فيمكنك التسجيل والاستمتاع بالمميزات الرائعة التي يقدمها لك روبوت الدردشة GPT-4.

ما هي مميزات GPT-4 الجديد؟

يوجد لشات GPT-4 العديد من المميزات والاستخدامات الجديدة التي اهتمت بها شركة OpenAI والتي يمكن الاستفادة منها في الحياة العامة سنتحدث عن أبرز هذه المميزات والاستخدامات
  •  يمكن لـ GPT-4 تحليل الصور بشكل كامل والتعرف على محتويات هذه الصورة ووصف ما تحتويه هذه الصورة من الاشياء الموجودة بداخلها.
  •  يمكن أيضا لـ GPT-4 العمل على تطوير الألعاب البسيطة عن طريق طلب تطوير اللعبة منه وسيقترح عليك أفضل الطرق والتقنيات التي ستساعدك على تطوير هذه اللعبة.
  •  يمكن أيضا أن يساعدك في الدراسة حيث أنه يستطيع فهم وتحليل الأسئلة الصعبة وحلها وتقديم الشروحات لها.
  •  تمتلك هذه النسخة  معلومات كبيرة جدا بالمقارنة بالإصدار السابق مما ينتج عنه إفادة أكبر للمستخدمين في المجالات المختلفة.
كانت هذه بعض المميزات التي يقدمها شات جي بي تي 4 وبالطبع هناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها ويمكن الاستفادة منها في العديد من المجالات.

الخاتمة: باختصار، يعتبر شات GPT-4 تقنية مبهرة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء نماذج دردشة تفاعلية تستطيع التحدث مع المستخدمين بشكل طبيعي وفعال، وتعتبر أيضًا تطوراً مهماً في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن الواضح أن استخدام تقنيات مثل شات GPT-4 سيكون له تأثير كبيراً على العديد من المجالات، بما في ذلك التسويق والخدمات العامة والتعليم والرعاية الصحية والعديد من المجالات الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-