تعرف على تطبيق Threads منافس تويتر ومميزاته والحصول عليه

قدمت لنا شركة ميتا تطبيق Threads بشكل رسمي لهواتف الأندرويد وهواتف الأيفون، وهو تطبيق يتم تقديمه من قبل فريق العمل الخاص بإنستجرام، ويعد هو التطبيق المنافس لتويتر حيث يوفر للمستخدمين عمل المشاركات بالكتابة النصية، ويمكن متابعتهم أيضًا من قبل المستخدمين الآخرين على غرار تويتر، ويتم الاعتماد أيضا على حساب الإنستجرام من أجل إنشاء حساب جديد على ثريدز.

تطبيق Threads
تعرف على تطبيق Threads منافس تويتر ومميزاته والحصول عليه.

وقالت الشركة أن تطبيق إنستجرام هو التطبيق الذي يفضله مليارات المستخدمين حول العالم، ويتم من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وتطبيق Threads ثريدز الجديد سيوفر مساحة للمستخدمين للإبداع والتعبير عن الأفكار بشكل نصي، وسيوفر التطبيق سهولة الوصول للأشخاص الذين تتابعهم على انستجرام.

طريقة استخدام تطبيق ثريدز من خلال انستجرام

يتم استحدام تطبيق ثريدز بطريقة سهلة، حيث يتميز تطبيق ثريدز بأنه يقدم تجربة تشبه الى حد كبير تجربة تويتر، ويمكنك تحميل التطبيق على الأندرويد أو الأيفون بكل سهولة، والقيام بالتسجيل بنفس حساب الإنستجرام، ويمكنك تغير اسمك وتغير صورتك الشخصية والنبذة المختصرة، ويقدم لك تطبيق ثريدز أيضًا قائمة لنفس المتابعين الذين تتابعهم على انستجرام، ويمكنك البحث عن متابعين جدد يحملون نفس الاهتمامات التي تهتم بها، ويمكنك أيضًا أن تختار أن يكون الحساب خاصًا يطلب موافقتك على متابعة الآخرين لك أو متاحًا للجميع، وبالتالي يمكن لأي شخص أن يتابعك ويتابع المحتوى الذي تشاركه.

ويمكنك من خلال برنامج Threads الجديد نشر المشاركات النصية، ويصل طول الأحرف بها حتى 500 حرف، ويمكنك أيضا إضافة عدد من الصور يصل إلى عشرة صور في المشاركة الواحدة، ويمكنك مشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق وضع أيضا التطبيق نشر الروابط.

ويمكنك أيضا ان تتفاعل مع المشاركات وأن تبدل إعجابك بها وتعيد نشرها أول رد عليها كما هو الحال على منصة تويتر ومن الممكن أيضا على تطبيق ثريدز الجديد أن تتحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الرد على تغريداتك سواء كان ذلك الجميع أو من تتابعهم فقط.

الحصول على تطبيق ثريدز 

أصبح تطبيق ثريدز متحاً في المتاجر الرسمية لهواتف الأندرويد والأيفون حيث يمكنك تحميل تطبيق ثريدز من خلال الروابط التالية:
  • يمكنك الحصول على تطبيق Threads لهواتف الأندرويد من خلال هذا الرابط.
  • ويمكنك الحصول على تطبيق Threads لهواتف أبل من خلال هذا الرابط.
ويمكنك الحصول على التطبيق وتثبيته وعمل حساب من خلال الانستجرام الخاص بك، حيث أكدت شركة Meta أن تطبيق Threads الجديد أصبح متاحاً في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم. 

كيف تظهر المشاركات في تطبيق Threads

تظهر المشاركات الخاصة بالمستخدمين أو ما يطلق عليها في برنامج ثريدز المقتطفات على التايملاين، كما يظهر على فيسبوك انستجرام، حيث تتضمن المشاركات التي ينشرها الاشخاص الذين تتابعهم الى جانب توصيات اخرى من صناع المحتوى الآخرين الذين لا تتابعهم.

ما هي أدوت التحكم في محتوى تطبيق Threads

تعتبر أدوات التحكم في تطبيق Threads هي نفس الادوات الموجودة في تطبيق انستجرام، حيث يمكنك التحكم في من يمكنه الرد على المقتطفات أو من يمكنه الإشارة لك في مشاركة، ويمكنك حظر وتقييد الأشخاص وإلغاء متابعتهم، وهذا في حال اذا تعرضت الى المضايقة من شخص ما، وأيضًا الحسابات التي حظرها المستخدم على إنستجرام سابقًا ستكون أيضا محظورة في تطبيق ثريدز.

مميزات تطبيق ثريدز

يوجد للتطبيق العديد من المميزات فتعالو نتعرف على أبرز مميزات تطبيق Threads:
  1. يمكنك الحصول على حساب بسهولة، وذلك باستخدام نفس حساب الانستجرام الخاص بك.
  2. يدعم تطبيق ثريدز نظام التوثيق أيضًا من خلال تطبيق انستجرام، حيث أن الحسابات الموثقة سابقا على منصة انستجرام، سوف تكون موثقة على تطبيق Threads فور عمل حساب جديد عليه.
  3. يعطي لك تطبيق ثريدز قائمة لجميع المتابعين الذين تتابعهم على تطبيق إنستجرام.
  4. يمكنك نشر عليه المشاركات النصية ويصل عدد الأحرف بها حوالي 500 حرف، ويصبح بذلك أكثر من تويتر الذي يعطي لك 250 حرف بالإضافة لمشاركة الصور والفيديوهات.
  5. يتمتع التطبيق بنظام خصوصية مميز، حيث يمكنك جعل الحساب خاصاً لمتابعيك فقط أو عاماً للجميع.
كانت هذه أهم المميزات التي يتميز بها تطبيق ثريدز منافس تويتر الجديد.

الخاتمة: بعد إصدر شركة ميتا لتطبيق ثريدز أصبح المنافس الأقوى لتويتر خاصة بعد الاضطرابات التي حصل عليها تويتر بعد أن استحوذ عليه المليارد ير الأمريكي أيلون ماسك فقد أصبح تطبيق ثريدز جاذباً لصناع المحتوى من مختلف البلاد من أجل تجربته وتحقيق الاستفادة منه في نشر محتواهم وأفكارهم فيعتبر التطبيق اضافة مميزة في عالم التواصل الاجتماعي.
تعليقات