تعرف على مميزات نظام التشغيل أندرويد 14 القادمة

أعلنت شركة Google في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2023 عن المميزات الجديدة القادمة في نظام التشغيل أندرويد 14، والتي سوف تكون داعمه لتقنيات الذكاء الاصطناعي والكثير من الخيارات التي تعتمد عليه، للاستفادة منه في تحقيق تجربة أفضل لمحبين ومستخدمين نظام التشغيل الأكثر شعبية Android.

أندرويد 14
تعرف على مميزات نظام أندرويد 14 القادمة.

حيث يدعم النظام تقنية Magic Compose والتي تأتي في تطبيق الرسائل وتعمل على إنشاء الرسائل والرد عليها بالذكاء الاصطناعي  وأيضًا سوف يدعم انشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي عن طريق وصف الخلفية بالنص وإنشاءها وغيرها من المميزات الأخرى.

ما هي مميزات التي يدعمها Android 14 بالذكاء الاصطناعي؟

اهتمت شركة جوجل بالذكاء الاصطناعي في اصدراها الجديد من أندرويد 14 وتدعيم المميزات الجديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي ومنها.
  • انشاء الرسائل والرد عليها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • انشاء الخلفيات باستخدام الذكاء الاصطناعي.
فنحن نعلم أن الذكاء الاصطناعي أصبح شائع الاستخدام في وقتنا الحالي لما يقدمه من مميزات كبيرة تفيد المستخدمين.

انشاء الرسائل والقيام بالرد عليها بالذكاء الاصطناعي

قالت شركه جوجل ان التطبيق الخاص بالرسائل سيدعم ميزة Magic Compose التي تدعم تقنيات generative AI، وهذه الميزة سوف تسهل على المستخدمين الرد على الرسائل الواردة بطريقه احترافيه وحسب السياق الوارد به هذه الرسائل، ويمكنك اختيار نمط كتابه الرسالة، فيمكن ان تكون احترافيه او وديه ويمكن الرد على الرسائل او كتابتها بطريقه شكسبير.

وستتوفر ميزة كتابة الرسائل والرد ( Magic Compose ) في وقت لاحق من عام 2023 حيث ستتوفر في الإصدار التجريبي قبل ان تتوفر فيما بعد لبقيه المستخدمين.

انشاء الخلفيات باستخدام الذكاء الاصطناعي

وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي فسوف يوفر Android 14 للمستخدمين انشاء الخلفيات باستخدام الذكاء الاصطناعي عن طريق الوصف النصي للصورة وستقدم جوجل بعض المقترحات النصية لتساعدك في وصف الخلفيات وبعد ذلك ستظهر لك خلفية احترافيه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

قالت جوجل أنها ستوفر لهواتف Pixel ميزات جديده لإنشاء الخلفيات، حيث يمكن انشاءها بواسطة الرموز التعبيرية (الإيموجي)، ويتم ذلك باختيار عدد من الرموز التعبيرية، واختيار الشكل والألوان بالإضافة الى الخلفيات المجسمة (3D) التي تتفاعل مع عند تحريك الهاتف.

تخصيص أكبر لشاشه القفل مع أندرويد 14

في نظام اندرويد 14 اصبح لديك المزيد من الخيارات الخاصة بالخلفيات، واصبح لديك القدرة على تخصيص شاشه القفل، ويمكنك الاختيار بين مجموعة متنوعة جديده من الساعات حيث اصبح لديك الإمكانية لإضافة الكثير من الاختصارات لشاشه القفل.
أندرويد 14


وسيوفر نظام أندرويد 14 الجديد لك ثيم احادي اللون يطلق عليه monochrome وسوف يعمل بلونين فقط وهما الابيض والاسود في كل نظام التشغيل مما يوفر للعين راحه اكبر واستهلاك أقل للطاقة.

جودة أعلى للصور ومقاطع الفيديو في تطبيقات التواصل الاجتماعي

يقدم لنا نظام التشغيل اندرويد 14 ميزه نشر مقاطع الفيديو بجوده عالية على شبكات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وانستقرام وسناب شات حيث انه يدعم HDR بعمق الالوان 10 بت ويدعم ايضًا الوضع الليلي ويدعم ايضًا Ultra HDR من اجل عرض الصور بشكل افضل وأكثر وضوحا.

في النهاية بعتبر نظام التشغيل أندرويد هو واحد من أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا في العالم، ويستخدم على نطاق واسع في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الإلكترونية المحمولة الأخرى. ويتميز هذا النظام بسهولة الاستخدام والتخصيص، حيث يمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات وتخصيص شاشة العرض وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة ويتميز النظام بتحديثاته الدورية التي تجلب مزايا جديدة وتحسينات في الأداء والأمان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-