مميزات Bing Chat مع محرك البحث Bing من مايكروسوفت

تعرف على Bing Chat

تقدم لنا شركة مايكروسوفت الإصدار الجديد من محرك البحث الشهير Bing الخاص بالشركة، ويتميز هذا الإصدار باستخدام ميزة جديدة وهي ميزة Bing Chat، ويتميز هذا الإصدار باعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها ربوت ChatGPT، مما يقدم إفادة للمستخدمين للحصول على إجابات للأسئلة والاستفسارات التي تخصهم عن طريق الدردشة.

Bing Chat
مميزات Bing Chat مع محرك البحث Bing من مايكروسوفت.

وأعلنت أيضا مايكروسوف عن إصدار جديد لمتصفحها Edge، ويتمتع أيضًا بمميزات الذكاء الاصطناعي مما يقدم تجربة محسنة ومفيدة في تصفح الإنترنت والاستفادة من المعلومات الموجودة عليه، وقالت الشركة أن التجربة الجديدة للبحث التي تتمثل في Bing Chat تجمع بين التصفح والبحث والدردشة أيضا في وقت واحد.

ما هي مميزات بحث Bing باستخدام ChatGPT؟

يحمل محرك البحث Bing العديد من المميزات التي يمكن الإعتماد عليها في البحث والتصفح أيضًا، ومن أبرز هذه المميزات:

  • نتائج بحث أكثر دقة: حيث يوفر محرك البحث Bing في النسخة الجديدة نتائج دقيقة ومميزة بشكل أكبر في البحث عن الإستفسارات المختلفة، مثل البحث عن مواعيد المباريات ونتائجها وحالة الطقس، بالإضافة إلى وجود الشريط الجانبي الذي يعرض الإجابات عن طريق الذكاء الإصطناعي.
  • إجابات ذكية: يمكن أيضًا لمحرك البحث Bing تقديم على إجابات ذكية وتفصيلية للإستفسارات، وتقديم ملخص لها مما يوفر على المستخدم الوقت في العثور على إجابات على مواقع الويب المختلفة، من أجل الوصول لنتيجة أدق وأفضل.
  • البحث من خلال الدردشة: يمكن أيضا لبحث بينج أن يقدم إجابات تفصيلية عن الاستفسارات من خلال الدردشة، ويمكن للمستخدم طلب التوضيح والتعمق في الإستفسار للوصول إلى أفضل إجابة على الاستفسار، ويوفر أيضًا لك روابط من أجل تسهيل عملية الاستفسار.
  • إنشاء وكتابة المحتوى: يمكن أيضا لمحرك البحث بينج المساعدة في إنشاء المحتوى، مثل كتابة رسائل البريد الالكتروني والرد عليها أو عمل اختبارات سريعة أو انشاء المنشورات عن المواضيع المختلفة لمواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
كانت هذه أبرز المميزات التي يقدمها لنا محرك البحث الشهير Bing بالذكاء الاصطناعي، ويمكن الاستفادة أيضًا من محرك البحث بطرق أخرى مختلفة بحسب ما يناسب كل شخص واهتماماته.

كيف يعمل بحث Bing مع ميزة Bing Chat؟

تعمل تجربة البحث الجديدة لمحرك البحث Bing بميزة Bing Chat، التي تعتمد على مميزات الذكاء الاصطناعي من ضمنها اصدار شات جي بي تي GPT-3.5، وهو المخصص للبحث على الانترنت وتوفير نتائج دقيقة، ويدعم أيضا محرك البحث Bing نموذج خاص بشركة مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يحمل إسم Microsoft Prometheus، وتقول الشركة أن هذا النموذج يوفر تجربة مميزة للاستفادة من ChatGPT بشكل أفضل، للحصول على نتائج أكثر دقة وأمانا.

بالإضافة الى الخوارزميات التي وفرتها شركة مايكروسوفت، للحصول على نتائج دقيقة، وتتميز تجربة بحث بينج الجديدة وميزة الدردشة Bing Chat والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي أنها تتيح الرد على الاسئلة والاستفسارات باللغة العربية وهذا حسب ما جاء في الموقع الرسمي لبينج حيث وفرت الشركة عدداً من الاسئلة والاستفسارات كمثال للتفاعل باللغة العربية.

مميزات متصفح Microsoft Edge بتقنيات الذكاء الاصطناعي 

ومن المميزات التي يدعمها Microsoft Edge بالذكاء الاصطناعي AI وهي ميزة الدردشة وميزة الانشاء compose، حيث يمكن استخدام الشريط الجانبي للمتصفح من أجل الدردشة وطلب الاشياء منه مثل تلخيص المعلومات، والحصول على أبرز النقاط الموجودة في تقرير ما مثلاً وعمل مقارنات وغيرها.

ويمكن أيضًا إستخدام ميزه الانشاء compose في المتصفح من اجل إنشاء المحتوى، واستخدامه أيضًا في المراجعة اللغوية للنصوص، مثل مراجعه التنسيق ويمكن أيضًا في هذه الميزه ان تعرض عليه المحتوى ويتم فهمه عن طريق الذكاء الاصطناعي، ويمكنك بعد ذلك الإستفسار عن المعلومات الموجوده بداخله، والحصول على الإجابات منه بشكل ذكي.

كيف يمكن الاستفاده من مميزات Bing Chat الجديدة

يمكن الاستفادة من Bing chat في العديد من الاستخدامات والمميزات اعتماداُ على الذكاء الاصطناعي ومن أبرز هذه الاستخدامات:
  1. حل مشاكل البرمجة: حيث يمكن استخدام Bing chat في حل المشاكل البرمجية ويعتمد ذلك على قراءته للأكواد واكتشاف الأخطاء وبعد ذلك يقدم لك أفضل الحلول لهذه الأخطاء، ويمكنه أيضا تصحيح الكود بالكامل أيضًا.
  2. صناعة البرامج والتطبيقات: أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير التطبيقات والبرامج شائعاً في القترة الأخيرة، حيث يستخدم أيضا في مساعدة المطورين والمبرمجين في إنشاء البرامج والتطبيقات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن له برمجة تطبيقات الكمبيوتر وهواتف الأندرويد والمساعدة في برمجة الألعاب وتصميم مواقع الإنترنت، وغيرها من الأمور التي تتعلق بالبرمجة.
  3.  إنشاء وكتابة المحتوى: حيث يمكن استخدام Bing Chat في كتابة المحتوى النصي عن طريق الذكاء الاصطناعي، مثل كتابة المواضيع والمقالات ويتم ذلك عن طريق وصف ما تريده أن يكتب لك ويقدم لك هو المقال بالشكل الذي تريده.
  4. ترجمة المحتوى للعديد من اللغات: حيث يمكن استخدام Bing Chat في ترجمة المقالات إلى أي لغة تريدها وهذه الترجمة ليست بالطبع ترجمة عادية مثل ترجمة جوجل، ولكن Bing Chat يقدم لك الترجمة بشكل مفهوم واحترافي ويمكن ترجمة المقالات إلى اللغة الفرنسية والإسبانية والإنجليزية وغيرها.
  5. تقديم اقتراحات العناوين للمحتوى: حيث يمكن لـ Bing Chat اقتراح عناوين مميزة وجذابة للمحتوى الذي تقدمه إذا كان ذلك فيديوهات أو مقالات إذا كنت من المدونين على بلوجر أو من صناع المحتوى على يوتيوب وغيرها من المنصات كما يمكنه أيضا وصف المحتوى الذي تريده نصياً.
  6. كتابه محتوى البريد الالكتروني والرد عليه: يمكن لـ Bing Chat أن بفيدك في رسائل البريد الالكتروني حيث تقدم له وصف لما تريد إرساله في رسالة البريد الإلكتروني، ويقوم هو بإنشائها بشكل مميز، ويمكنك أيضًا أن تطلب منه الرد على رسالة بريد الإلكتروني فيعطيك الرد بشكل منطقي ومميز وبسرعة كبير.
  7. تقديم نتائج حصرية: وليس كما يقدم لنا شات جي بي تي 3.5 المعلومات فقط قبل عام 2021  ولكنه يقدم لك المعلومات بشكل حصري، فيمكنك من الاستفادة من المعلومات الحديثة.
  8. عرض مصادر المعلومات: حيث يقدم لك الروابط الخاصة بمصادر المعلومات التي حصل عليها منها، مما يؤكد لك صدق هذه النتائج ودقة هذه المعلومات.
كانت هذه أبرز طرق استخدام بينج شات والاستفادة من مميزاته، وهناك طرق أخرى للاستفادة منه بشكل أوسع في المجالات المختلفة.

طريقة التسجيل في  Bing Chat

يجب عليك أن تتوجه الى موقع ميكروسوفت وتقوم بتنزيل متصفح Edge بالإصدار الأخير، وبعد تحميل أدخل على المتصفح وأبحث عن bing chat، بعد ذلك سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft واذا لم يكن لديك بالفعل حساب على مايكروسوفت يمكنك الضغط على انشاء حساب جديد.

بعد ذلك سيطلب منك البيانات المعتادة كالبريد الالكتروني وعمل كلمة مرور، وبعد عمل الحساب سيصبح لك القدرة على التفاعل مع روبوت الدردشة Bing Chat، ويمكنك بعد ذلك استخدام تجربة Bing مع الذكاء الاصطناعي والاستفادة بالمعلومات التي تريدها من خلال الدردشة مع Bing Chat.

الخاتمة: قدمت لنا شركة مايكرسوفت تجربة فريدة في البحث بالذكاء الاصطناعي مع تجربة بنج شات، يمكن استخدامها في العديد من المجالات وفي حياتنا اليومية، وتساعدنا في انجاز المهام بشكل أسهل وأفضل وبجودة عالية، حيث ساهم الذكاء الاصطناعي مع محرك البحث في تحسين تجربة البحث والاستفادة منها بشكل أكبر ونتمنى أن يتم استخدام هذه المميزات بالشكل المناسب وأن تكون تجربة البحث والدردشة بالذكاء الاصطناعي مفيدة في تقديم المعلومات بشكل أفضل.
تعليقات