مواصفات لابتوب ASUS ROG Flow X13 | ومميزاته وسعره

 من أفضل اجهزة اللابتوب التى أبدعت شركة أسوس فى انتاجها لابتوب ASUS ROG Flow X13 حيث يأتى الجهاز بمميزات عديده وامكانيات عالية وتصميم مميز مع وزن 1.3 كيلو جرام حيث يمكن للجهاز أن يتحول الى تابلت فهو يعمل باللمس فدعونا نتعرف فى هذا المقال على مواصفات هذا اللابتوب.

ASUS ROG Flow X13

يأتى هيكل الجهاز من سبائك الالومونيوم والماغنيسيوم وتأتى فوق الشاشة كاميرا بدقة 720P ويأتى الجهاز بسمك 15.8 ملميتر مع وزن 1.36جم  مع حواف الشاشة النحيفة ويأتى الجهاز باللون الرمادى ويأتى قارئ البصمة مدمج مع زر الباور ويمكن تحويل جهاز اللابتوب الى تابلت حيث يأتى تصميم الجهاز أنيق وعصرى.

يأتى اللابتوب بشاشة من نوع IPS  بمساحة 13.4 بوصة  بدقة FHD مع معدل التردد 60 هيرتز وتأتى مع طبقة الحماية كورنينج جوريلا جلاس وتدعم الشاشة اللمس مع قلم ASUS المميز. 

ASUS ROG Flow X13

يأتى المعالج فى لابتوب ASUS ROG Flow X13 من نوع AMD Ryzen 9 5900HS ثمانى النواة بتردد 3.1 جيجا هيرتز مع 16 مسار وبذاكرة كاش 16 ميجا.

يأتى كارت الشاشة فى لا بتوب ASUS ROG Flow X13 من نوع NVIDIA GeForce GTX 1650 بذاكرة 4 جيجا بايت من النوع GDDR6.من أجل الاستمتاع بأداء قوى ومميز للجهاز.

جهاز XG Mobile:

من أفضل المميزات التى تجعل لابتوب ASUS ROG Flow X13 متميز القدرة على استخدام 2 كارت شاشة فى وقت واحد للمساهمة فى أداء أقوى للجهاز حيث أن الجهاز يأتى بكارت NVIDIA GeForce GTX 1650 الذى يقدم أداء جيد نوعاً ما على دقة 1080P للألعاب ولكنك ستحتاج الى كارت شاشة اخر عند التشغيل على دقة 4K وتشغيل برامج التصميم والبرامج الثقيلة.

اقرأ أيضًا:تعرف على أهم نصائح قبل شراء لاب توب جديد

XG Mobile

فجهاز XG Mobile عبارة عن eGPU مصغر يحتوى على كارت شاشة قوى ويتم توصيله عن طريق كابل بجهاز اللابتوب للحصول على أداء رسومى قوى ومن ضمن مميزات جهاز XG Mobile وزنه الصغير حيث يأتى بوزن 1 كيلو جرام حيث أن اجهزة الـ eGPU الأخرى تأتى بوزن ثقيل  بعكس جهاز XG Mobile.

يأتى الجهاز بذاكرة وصول عشوائى 16 جيجا بايت وهناك اصدار اخر بذاكرة وصول عشوائى 32 جيجا بايت من النوع LPDDR4X وبمساحة تخزين NVMe  بحجم 1 تيرا بايت.

لوحة المفاتيح:

لوحة المفاتيح فى اللابتوب تأتى باضاءة يمكن ان تتحكم فى درجتها ولكنها ليس اضاءة RGB وتاتش باد ولكنك ستحتاج الى شراء ماوس للاستخدمات المختلفة كلعب الالعاب وغيرها وعند تحويل اللابتوب الى تابلت يتم تعطيل الكيبورد بشكل تلقائى.

ASUS ROG Flow X13


يأتى مع اللابتوب شنطة لسهولة حمله والتنقل به وقلم لاستخدام اللابتوب عند تحويله الى تابلت حيث يمكنك استخدام القلم فى  الكتابة والرسم.

تأتى البطارية فى اللابتوب بقوة 62 وات وتدوم من 4 : 7 ساعات من التشغيل سواء فى الاستخدام العادى أو لعب الالعاب.

يأتى الجهاز بمنفذ HDMI 2.0 ومنفذ DisplayPort 2.1 ومنفذ Ethernet وأيضًا منفذ RJ-45 Ethernet وقارئ بطاقات الـ SD مع أربعة منافذ USB 3.2 Gen 1.

اقرأ أيضًا:مواصفات وسعر الجهاز الجديد من أبل MacBook Pro 2021

برنامج MYASUS:

يأتى لابتوب  ASUS ROG Flow X13 مع نظام التشغيل ويندوز 10 Home مع بعض البرامج المثبته ومن أهمها برنامج MYASUS حيث يقدم البرنامج عدة مميزات هامه ومنها تحديث تعريفات الجهاز مثل الصوت وكارت الشاشة والتعريفات الأخرى واجراء تغييرات فى الوان الشاشة  والتواصل مع دعم فنى من أسوس

وهناك ميزة أيضًا Link to MyASUS حيث يمكنك توصيل الهاتف باللابتوب واجراء مهامك بسهوله ونقل الملفات من اللابتوب الى الهاتف والعكس.

الضمان:

يأتى الجهاز بضمان لمدة سنتين ضد عيوب سوء الاستخدام حيث أنه اذا حدث شئ بالخطأ للابتوب وانكسرت شاشته عن طريق الخطأ تقوم شركة اسوس بابدالك بشاشة أخرى مجاناً وهو نوع جديد من الضمان.

السعر:

سعر اللابتوب  هو 1,593 دولار أمريكى وحوالى 31000 جنيه مصرى.

فى النهاية نجد أن اللابتوب يقدم قيمة متكاملة من حيث الامكانيات وجودة التصنيع والتصميم ومن أهم مميزاته اضافة كارت شاشة خارجى عن طريق جهاز XG Mobile وزيادة أداء الجهاز الفعلى فالجهاز فى النهاية يقدم تجربة جيده جداً.

اقرأ أيضًا:اهم النقاط التى يجب معرفتها لاختيار كارت شاشة NVIDIA أو AMD

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-