تعرف على أهم نصائح قبل شراء لاب توب جديد

 يوجد في السوق أنواع كثيرة من اللاب توب وتختلف في الشكل والامكانيات مما يجعل المشترى في حيرة عند شراء لا بتوب جديد فبالرغم أن الهواتف الذكية شائعة في استخدامها الا أنه لا يمكن الاستغناء عن جهاز لا بتوب نظراً لكثرة الاعمال التي يستطيع تأديتها والتي يمكن أن لا تصلح في الهاتف الذكي في هذا المقال سنتعرف على أهم نصائح قبل شراء لاب توب جديد والتي يجب مراعاتها عند الشراء.

نصائح قبل شراء لاب توب
تعرف على أهم نصائح قبل شراء لاب توب جديد.


أهم نصائح قبل شراء لاب توب جديد:


نصائح قبل شراء لاب توب

  • المعالج: من أهم العناصر الأساسية في اللاب توب ومن أهم هذه المعالجات هي التي تأتى من شركة انتل مثل Cor i3 وCore i5وCore i7 والتي تقدم أداء مميز في أجهزة اللاب توب ومن الأفضل الحصول على معالجات Core i5وCore i7 من الجيل الخامس فأعلى.
لمزيد من التفاصيل اقرأ أيضًا: تعرف على الفرق بين معالجات انتل Core i وكيف تختار المعالج المناسب


  • الشاشة: يعتبر حجم الشاشة مهم بالنسبة للمستخدم فتتعدد الاحجام في اللاب توب منها أحجام صغيرة (8-12) بوصة (13-15)بوصة ومن أفضل المقاسات من (14-15) بوصة ويجب عليك مراعات جودة الشاشة وتكون على الأقل بجودة Full HD (1080×1920) وكلما كانت الدقة أعلى كان أفضل مثل 4k وQHD وغيرها.
  • كارت الشاشة: يجب اختيار كارت شاشة قوى من NVIDIA أو AMD.
لتفاصيل أكثر اقرأ أيضًا: اهم النقاط التى يجب معرفتها لأختيار كارت شاشة NVIDIA أو AMD


نصائح قبل شراء لاب توب

  • ذاكرة الوصول العشوائي: من الأفضل أن لا تقل ذاكرة الوصول العشوائي عن 8 جيجا بايت ومن الأفضل أن تكون بسعة 16 جيجا بايت وكلما زادت كان أفضل ويوجد منها DDR3 وDDR4 ومن الأفضل اختيارDDR4.
  • السعة التخزينية: يجب عليك الاهتمام بالقرص الصلب ومن أفضلهم القرص الصلب SSD الذى يوفر سرعة في الأداء بالإضافة الى خفة وزنه ومن الأفضل أن لا تقل المساحة عن 1 تيرا بايت حتى تتسع لكثير من المهام.
  • البطارية: من أهم عناصر اللاب توب ويجب التأكد من تفاصيل البطارية لكى تتحمل ساعات العمل دون الحاجه الى إعادة شحنها فى كل مرة.
  • نظام التشغيل: تأتى معظم أجهزة اللابتوب بأنظمة تشغيل Windows وChrome OS و MacOS ويفضل معظم الناس نظام والويندوز وخاصة ويندوز 10 لما يشتمل عليه من الإضافات التي يحتاجها المستخدم.
نصائح قبل شراء لاب توب

  • لوحة المفاتيح: يجب التأكد أن لوحة المفاتيح تعمل بشكل سليم عند لمس المفاتيح خاصة للأشخاص الذين يعملون فى مجال الكتابة باستمرار والتأكد من خاصية الإضاءة في لوحة المفاتيح وتكون لوحة المفاتيح مرتبة ومنسقة بشكل جيد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-