مواصفات ومميزات معالج Snapdragon 8 Gen 3 المدعومة بتقنيات AI

تعرف على معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 3

أعلنت لنا شركة كوالكوم عن معالجها الرائد الجديد Snapdragon 8 Gen 3، وهو المعالج الذى سيتم تزويده بالهواتف الذكية في هذا العام، ويتميز هذا المعالج بدعمه لمميزات الذكاء الاصطناعي ويقدم أيضًا هذا المعالج تحسينات في أداء الرسوميات والألعاب.

Snapdragon-8-Gen-3
مواصفات ومميزات معالج Snapdragon 8 Gen 3 المدعومة بتقنيات AI.

الأداء في معالج Snapdragon 8 Gen 3

قالت الشركة أن الأداء في معالج Snapdragon 8 Gen 3 يعطى أداء اقوى بنسبة 30% بالمقارنة مع الجيل السابق ويقل استهلاكه للطاقة بنسبة 20% ويقدم أيضًا معالج الرسوميات Adreno المدمج أداء أفضل في استهلاك الطاقة ومعالجة الرسوميات بنسبة 25%. 

مميزات معالج Snapdragon 8 Gen 3 في الألعاب

عملت شركة كوالكوم على تحسين معالجها Snapdragon 8 Gen 3 في تجربة الألعاب، واطلقت شركة كوالكم على هذه المميزات Snapdragon Elite Gaming، حيث يدعم المعالج الألعاب بدقة 8K ويدعم أيضًا المعالج ميزة تتبع الأشعة والتي يطلق عليها Ray Tracing بشكل اكبر 1.5 مرة بالمقارنة مع الجيل السابق، مما يجعل من الألعاب اكثر واقعية، ويدعم أيضًا محرك Unreal Engine 5.2، من أجل عرض الشخصيات البشرية بشكل واقعي داخل الألعاب وتصل سرعة الاستجابة للصوت 48 مللي ثانية، ويدعم أيضًا الشاشات الخارجية بتردد 240 هيرتز.
 

ما هي مميزات معالج Snapdragon 8 Gen 3 بالذكاء الاصطناعي

هناك بعض المميزات التى يدعمها معالج Snapdragon 8 Gen 3 ومنها:
  • يدعم محرك Qualcomm AI في معالج Snapdragon 8 Gen 3 الكثير من التقنيات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وهذا يسمح للمستخدمين بإنتاج الصور والأصوات والنصوص، ويمكن القيام بهذه المهمات على الهاتف نفسه للحصول على خصوصية أكبر.
  • يدعم ايضًا معالج Snapdragon 8 Gen 3 نموذج الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور Stable Diffusion 3، وهو ما يتيح للهواتف المزودة بالمعالج بتوليد الصور في اقل من ثانية، مما يجعله اسرع من أجهزة الكمبيوتر القوية والتي تحتاج لدقيقتين من اجل انتاج الصور.
  • يدعم ايضًا معالج Snapdragon 8 Gen 3 روبوت الذكاء الاصطناعي للدردشة Llama 2، والذى تقدمه شركة ميتا وهى الشركة الخاصة بالفيس بوك، وهو نموذج مميز حيث أنه قادر على معالجة الصور والصوت والنصوص بالإضافة لقدرته على الرد بالصوت على الاستفسارات، ويمكنك أيضًا انتاج الصور والنصوص على الجهاز مباشرة.
  • يدعم أيضًا معالج سناب دراجون 8 جين 3 ازالة الاشياء الغير مرغوبة بمقاطع الفيديو بلمسة واحدة من مقطع الفيديو، حيث أنه يمكن للمستخدم ان يزيل اي شيء لا يريده في الفيديو.
  • يدعم أيضًا المعالج  ملء الصور عند تكبيرها او قصها.
كانت هذه بعض من المميزات التي يقدمها معالج Snapdragon 8 Gen 3 بالذكاء الاصطناعي.

متى سيصبح معالج Snapdragon 8 Gen 3 في هواتف الأندرويد

قالت شركة كوالكوم أن معالج Snapdragon 8 Gen 3 سيتوفر في أجهزة الأندرويد خلال الأسابيع القادمة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-