أهم نصائح وارشادات تجميع كمبيوتر ألعاب جديد

تعرف على نصائح تجميع كمبيوتر ألعاب

في ظل الألعاب القوية الموجودة على الساحة، يعتبر تجميع كمبيوتر ألعاب أمرًا مهمًا لهواة ومحبين الألعاب المميزة والقوية، وذلك للحصول على تجربة لعب وتجربة أداء سلسة وممتعة. يعتمد أداء الألعاب بشكل كبير على الأجزاء المختلفة في جهاز الكمبيوترمثل كارت الشاشة والمعالج وغيرها، لذا فإن اختيار القطع المناسبة والمتوافقة وتركيبها بشكل صحيح يعد أمرًا حاسمًا للحصول على أداء متفوق وتجربة لعب مرضية.

تجميع كمبيوتر ألعاب
أهم نصائح وارشادات تجميع كمبيوتر ألعاب.

في هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة لتجميع كمبيوتر ألعاب يلبي توقعاتكم ويوفر لكم أداءًا مميزًا، وسنستعرض أهم العوامل التي يجب مراعاتها أثناء اختيار الأجزاء الخاصة بتجميعة كمبيوتر الألعاب، بالإضافة إلى بعض النصائح العامة لتبسيط عملية التجميع والحصول على أفضل أداء.

اختيار كيسة مناسبة

تعتبر الكيسة من المكونات الهامة جدًا والأساسية في عملية التجميع، فهي التي ستضع بها جميع المكونات التي ستحضرها، ويظن البعض أن كيسة الكمبيوتر ليست ذات أهمية كبيرة، ولكنها من العوامل الهامة في زيادة الأداء الخاص بالكمبيوتر، حيث أن لها أهمية في عمليه التبريد والتهوية، وذلك لأن كارت الشاشة والبروسيسور دائما ترتفع درجة حرارتهم ويحتاجان الى التبريد الجيد.

ويؤدي الارتفاع المستمر في درجة الحرارة الى تدهور الأداء، لذلك يجب الاهتمام بالتهوية في الكيسة، لأنه اذا كان تصميم الكيسة مناسب للتهوية بشكل جيد، فإن ذلك يحافظ على المكونات الخاصة بها من خلال التقليل من درجة حرارتها.

مزود الطاقة PSU

من الأشياء المهمة في تجميع كمبيوتر الألعاب، هو مزود الطاقة، فهو يعمل على تزويد أجزاء الكمبيوتر بالطاقة اللازمة، ويجب عليك أن تختار مزود طاقة جيد ويكون مناسبا لتشغيل المعالج وكارت الشاشة بكفاءة، حيث أنك إذا استخدمت مزود طاقة ضعيف، فذلك لن يقوم بإمداد أجزاء الكمبيوتر بالطاقة المناسبة ويؤدي لعدم الاستقرار.

المعالج CPU

المعالج CPU

من القطع المهمة جدًا في تجميع كمبيوتر الألعاب، ويوجد شركات مصنعة للمعالجات مثل شركة إنتل المنتجة لمعالجات Intel Core i ومعالجات شركة AMD أيضًا، وفي حالة تجميع كمبيوتر ألعاب فعليك التركيز على معالج يقدم أداء قوي وأن يتوافق ايضًا مع باقي أجزاء الكمبيوتر.

 ويعتبر معالجات Intel Core i5 من المعالجات المناسبة لتشغيل الألعاب بالأداء  المطلوب، فيعتبر معالج Intel Core i7 يزيد في التكلفة والفرق ليس كبيرًا، ويوجد أيضًا معالجات من شركة AMD مثل معالج Ryzen 2000 للفئة المتوسطة ومعالج Ryzen 3000 والذي يقد أداء أقوى وأكثر تميزًا مع الألعاب.

كارت الشاشة

كارت الشاشة

إذا كنا نتحدث عن تجميع كمبيوتر ألعاب، فلابد لنا من الحديث عن كارت الشاشة، فهو يعتبر من أهم القطع لتجميع كمبيوتر ألعاب مميز، وذلك لأن كارت الشاشة هو المسؤول عن دقة الرسوميات على الشاشة، فيعتبر مهم جدًا لتشغيل الألعاب. يمكنك أن تشتري كارت شاشة يعمل بدقة FHD(1080p) وهذا  الكارت سيقدر على تشغيل الألعاب القوية بكفاءة، ويمكنك شراء الشاشة أيضًا بدقة FHD  وهذا سيوفر معك المال ويلبي احتياجاتك.

ومن أمثلة كروت الشاشة للفئة المتوسطة هو كارت Geforce GTX 1650 من نيفيديا، فيعتبر هذا الكارت جيد لفئة الألعاب بدقة 1080p، ويعتبر مناسب لتشغيل الألعاب بكفاءة، ولكن لاتنتظر منه الأداء القوي على اعدادات الجرافيك العالية للألعاب الثقيلة، ويتوفر منه نسخ أعلى مثل GTX 1650 SUPER الذي يقدم أداء اعلى منه بقليل.

ويوجد أيضًا بطاقات رسومية من AMD مثل AMD RX 5600 XT، وهي بطاقة مناسبة للفئة المتوسطة، وتقدم أداء مميز، حيث تعد هذه البطاقة الرسومية خيار ممتاز لألعاب الفئة المتوسطة بدقة 1080p وقادرة على تشغيل بعض الألعاب بدقة 4K.

أما إذا كنت تخطط للحصول على جودة الـ 4k، فعليك أن تختار الشاشة بدقة 4k، وتختار كارت شاشة ملائم لها، فالبطبع فئة RTX من كروت شاشة نفيديا سواء كان من جيل RTX 2000 أو RTX 3000 ستكون مناسبة لهذه المهمة، حيث تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية تتبع الأشعة في الألعاب، وستجعلك تحصل على تجربة ألعاب متميزة واحترافية بدقة 4K.

اختيار الشاشة 

يجب أن تختار شاشة مميزة تجعلك تستمتع بالامكانيات الرسومية للجهاز، فيمكنك أن تحصل على شاشة تعمل بجودة 1080p(FHD) بتردد 75HZ، فهي ستكون كافية للحصول على دقة مميزة في العرض، وليست هناك حاجة ملحة لاستخدام شاشات الـ 4kK، ولكنك إذا كنت محبين التجربة الاحترافية الكاملة، وميزانيتك تسمح فيمكنك اختيار شاشة 4K بتردد 144HZ وستوفر لك تجربة أداء وعرض مميزة في الألعاب ولكنها ستحتاج الى كارت شاشة ملائم لها.

الذاكرة العشوائية RAM

الذاكرة العشوائية RAM

الذاكرة العشوائية ينبغي أن تبدأ من 8 جيجا بايت، اذا كنت تريد تجميع كمبيوتر ألعاب متوسط، وكلما زادت كان الوضع أفضل على سبيل المثال أن تكون 16 جيجا بايت، بالطبع ستقدم لك أداء أفضل، وإذا كنت ستستخدم معالجات AMD Ryzen ستحتاج الى تردد رامات 3200mhz، واذا كنت ستستخدم معالجات 9 Intel Core i ستحتاج تردد رامات من  2666mhz إلى 3200mhz. 

الاستفادة من نصائح وخبرات الآخرين

يمكن الاستفادة بشكل كبير من خبرات الآخرين، حيث يمكنك أن تستعين بأحد الخبراء في مجال الكمبيوتر الذين تعرفهم، لكي يدلوك على الإختيارات الأفضل في تجميع كمبيوتر الألعاب، ويوجد أيضًا العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم معلومات هامة في مجال الكمبيوتر، ويوجد أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعات تتعلق بهذا المجال، ويمكنك أن تستشيرهم حول تجميعة الكمبيوتر التي تريدها.

 حيث أن تجميع كمبيوتر ألعاب ليس بالأمر السهل كما يعتقد بعض الناس، فيجب أن تكون القطع الخاصة بهذه التجميعة متوافقة مع بعضها البعض، فإن هناك بعض القطع لا تتوافق مع بعضها البعض، ومن خلال الاستعانة بالخبراء واقتراحاتهم، يمكنهم أن يوضحوا لك القطع المناسبة ومدى توافقها مع بعضها البعض.

على سبيل المثال هناك Motherboard لا تقبل أنواع معينة من المعالجات وتقبل أنواع أخرى تتوافق معها، ويمكنك استخدام موقع  PcPartPicker، والذي يقدم أداة مميزة تمكنك من تجميع اجزاء الكمبيوتر بحيث تكون متوافقة مع بعضها، ويوفر لك الموقع أيضًا عددًا من التجميعات القوية بالإضافة الى نصائح تتعلق بتجميعات الكمبيوتر سواء للألعاب أو غيرها من الاغراض الاخرى.

الخاتمة: باتباع النصائح الهامة التي تم ذكرها، وأيضًا استخدم القطع المناسبة مثل وحدة المعالجة المركزية القوية وبطاقة الرسومات المتميزة والذاكرة العشوائية الكافية يمكنك تجميع كمبيوتر ألعاب قوي يلبي توقعاتك ويوفر تجربة لعب ممتازة، وعليك أيضًا أن تكون حذرًا أثناء عملية التجميع وأن تختار القطع المتوافقة مع بعضها، وتأكد من اتباع إرشادات التركيب الصحيحة وتوصيل الكابلات بشكل صحيح، ولا تنسَ تثبيت نظام التشغيل وتحديث برامج التشغيل للحصول على أداء مستقر وسلس في الألعاب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-