أفضل تطبيقات الحماية للأندرويد لحماية جهازك

تعرف على تطبيقات الحماية للأندرويد

أصبحنا نعتمد بشكل كبير على الهواتف الذكية، نظراً للخدمات التي تقدمها لنا في مختلف أمور حياتنا، وأصبحت الحاجة إلى حماية أجهزتنا وبياناتنا الشخصية أمرًا حاسمًا، ولهذا السبب تطبيقات الحماية للأندرويد تلعب دورًا هامًا في تأمين هذه الأجهزة وحماية خصوصيتنا من، وتتيح لنا أيضًا حماية أجهزتنا من الفيروسات والبرامج الضارة.

تطبيقات الحماية للأندرويد
أفضل تطبيقات الحماية للأندرويد لحماية جهازك

تطبيقات الحماية للأندرويد تعزز أيضًا الأمان أثناء التصفح عبر الإنترنت، حيث توفر لنا خدمات مثل حجب المواقع الضارة وتنبيهات الأمان لمواقع الويب المشبوهة. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض التطبيقات توفر خدمات إضافية مثل العثور على الهاتف المفقود أو السرقة وحتى الحماية من التطبيقات الاحتيالية، وبعض التطبيقات ايضًا تحتوي على خدمة الـ VPN ففي هذه المقالة سنتعرف على أفضل برامج الحماية للأندرويد.

 تطبيق AVG AntiVirus Free

تطبيق AVG AntiVirus Free

من تطبيقات الحماية للأندرويد المميزة لهواتف الأندرويد تطبيق AVG AntiVirus Free، فهو يعتبر من أقوى برامج الحماية لهواتف الأندرويد لتأمين الجهاز من الفيروسات والبرامج الضارة، ويمتلك التطبيق قاعدة بيانات كبيرة من خلالها يمكن للتطبيق أن يتعرف على جميع أنواع الفيروسات، ولقد حاز هذا التطبيق على شعبية كبيرة في متجر التطبيقات، حيث حصل على ما يزيد عن 100 مليون تحميل وتقييم 4.8، فهي تعتبر أرقام مميزة بالمقارنة بالتطبيقات الأخرى.

ويتميز أيضًا تطبيق AVG AntiVirus Free بوجود خدمة الـ VPN بشكل مجاني والتي تحمي هويتك الخاصة على الانترنت، ويعمل التطبيق أيضًا على فحص مواقع الويب التي تتصفحها ،ويقوم التطبيق بإنذارك اذا كان الموقع ضار بك، كما يمكنك أيضًا من خلال التطبيق إزالة الملفات غير الهامة وغير الضرورية لتسريع الهاتف الخاص بك.

ويحتوي التطبيق أيضًا على حماية للهاتف من السرقة واسترجاعه، لذلك يعد هذا التطبيق من تطبيقات الحماية المميزة، ولكن التطبيق يحمل بعض العيوب، منها وجود الاعلانات وإبطاء الهاتف وأن هناك مميزات كثيرة في الاصدار المدفوع فقط وليست موجودة في الاصدار المجاني.

تطبيق Kaspersky Antivirus

تطبيق Kaspersky Antivirus

تطبيق Kaspersky Antivirus من أشهر تطبيقات الحماية للأندرويد، نظرا لقوته وفعاليته في اكتشاف البرامج الضارة والفيروسات، ويضم التطبيق قاعدة بيانات ضخمة يمكنها التعرف على ملايين الفيروسات، ويعتمد التطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تساعد التطبيق في التعرف على الأنواع الجديدة للفيروسات والخطيرة كذلك، ويقوم التطبيق  بفحص التطبيقات والملفات الموجودة على الهاتف، ويقوم أيضًا بفحص الملفات التي يتم تحميلها، ويكتشف أيضًا التطبيق الملفات الضارة ويقوم بحذفها.


تطبيق Avira Security Antivirus

تطبيق Avira Security Antivirus

يعتبر تطبيق Avira Security Antivirus من تطبيقات الحماية للأندرويد الشهيرة والتي كانت متوفرة على أجهزة الكمبيوتر، وأصبحت الآن متوفرة على أجهزة، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك أن تحمي الملفات والبيانات التي تخصك، ويمكنك ايضًا أن تحمي الجهاز من أي إصابة بالفيروسات.

ويتوفر للتطبيق أيضًا الكثير من المميزات الأخرى، حيث أنه به شبكة الإنترنت الخاصة ،VPN والتي تعطي لك مساحة 100 ميجا يوميا لاستهلاكها، ويعمل أيضًا التطبيق على تحسين سرعة وأداء الهاتف عن طريق إزالة البرامج الضارة، ويعمل التطبيق أيضًا على الحفاظ على خصوصية وأمان الهاتف، ويقوم كذلك بمنع وحظر المواقع التي من المحتمل أن تكون خطيرة، وستجد أن معظم المميزات الخاصة بالتطبيق موجودة على الإصدار المجاني.


تطبيق Avast Antivirus

تطبيق Avast Antivirus

تطبيق Avast Antivirus هو أحد تطبيقات الحماية للأندرويد الشهيرة، وكان التطبيق أيضًا متوفرا على أجهزة الكمبيوتر في السنوات الماضية وأصبح متوفرا على هواتف الأندرويد، ويوفر هذا التطبيق  لك حماية شاملة للصور والبيانات الخاصة، ويقوم التطبيق أيضًا بعمل الفحص في الخلفية للتعرف على البرمجيات الخبيثة والفيروسات.

ومن مميزات هذا التطبيق أيضًا احتوائه على أدوات الحماية أثناء الاتصال بالإنترنت، حيث يقوم التطبيق بتحذيرك اذا تعرضت لأحد المواقع الضارة، ويتميز التطبيق أنه لا يؤثر على أداء الهاتف بشكل سلبي، ولكن هناك بعض العيوب لهذا التطبيق مثل وجود الاعلانات، والوصول الى أذونات كثيرة في الهاتف ولكنه مفيد لحماية الجهاز من الفيروسات والاختراق.

تطبيق Bitdefender Antivirus

تطبيق Bitdefender Antivirus

تطبيق Bitdefender Antivirus من تطبيقات الحماية للأندرويد التي تعمل على مكافحة الفيروسات أيضًا، حيث يقوم هذا التطبيق بفحص هاتفك لمكافحة الفيروسات، والتي تكون قد وصلت عبر تطبيق أو أي شيء آخر، ويتميز التطبيق أنه يقوم بفحص دائم في الخلفية، ولا يؤثر التطبيق على الأداء الخاص بالهاتف ولكن هذا التطبيق لا يدعم بعض المميزات مثل خدمة ال... VPN  أو تتبع الهاتف اذا فقدته أو تنظيف الجهاز من الملفات الزائدة والضارة، فيعتبر تطبيق Bitdefender Antivirus مناسب فقط للحماية من الفيروسات.

تطبيق ESET Mobile Security Antivirus

تطبيق  ESET Mobile Security Antiviru

تطبيق ESET Mobile Security هو تطبيق مميز في مكافحة الفيروسات بجميع أنواعها والتي يمكن أن تصيب الهاتف الخاص بك، ويساعدك التطبيق في تصفح الإنترنت بشكل آمن، وكذلك تحميل التطبيقات والملفات بأمان، ويمكنك ايضًا من خلاله تنظيف الهاتف وتحسين أدائه، ويمكنك الحصول على الإصدار المجاني للتطبيق، حيث أنه يحتوي على معظم المميزات، ويتوفر ايضًا للتطبيق إصدار مدفوع يحتوي على جميع المميزات التي تخص التطبيق، وبه فترة تجريبية 30 يوم.

تطبيق Norton 360

تطبيق Norton 360

يعتبر تطبيق Norton 360 من أفضل تطبيقات الحماية للأندرويد، وهو تطبيق من إنتاج شركة Norton والتي تتخصص في برامج الأمان والحماية، ويتميز هذا التطبيق بقدرته على مكافحة الفيروسات الخطيرة مثل فيروسات الاختراق وفيروسات الفدية، ويقوم التطبيق أيضًا بحمايتك أثناء تصفح الإنترنت من المواقع الغير آمنة، ويقوم بمراجعة وفحص التطبيقات التي يتم تنزيلها لاكتشاف البرمجيات الخبيثة، ولذلك يعتبر تطبيق Norton من التطبيقات المميزة لمكافحة الفيروسات.

تطبيق McAfee Mobile Security

تطبيق McAfee Mobile Security

تطبيق McAfee Mobile Security من التطبيقات المشهورة أيضًا لمقاومة الفيروسات، ويتوفر أيضًا منه إصدارا لأجهزة الكمبيوتر، ويوجد منه الآن إصدار لهواتف الأندرويد، وبه مميزات قوية حيث يمكنه اكتشاف الفيروسات وازلتها وحمايتك من التجسس والاختراق والحفاظ على خصوصيتك.

ويتميز التطبيق أيضًا بقدرته على حمايتك أثناء تصفح الإنترنت، حيث يعمل على حظر المواقع غير الآمنة ويمتلك التطبيق أيضًا خدمة  الـ VPN والتي تعمل على تشفير بياناتك على الانترنت وحماية خصوصيتك، وقد حصل هذا التطييق على تقييم 4.6 نجمة و50 مليون تنزيل.


تطبيق Lookout Security


تطبيق Lookout Security من تطبيقات الأندرويد للحماية التي لها شعبية كبيرة، حيث حصل هذا التطبيق على ما يزيد عن 100 مليون تحميل وتقييم 4.6، ويوجد لهذا التطبيق العديد من المميزات، حيث أنه من خلال هذا التطبيق يمكنك أن تحمي هاتفك من جميع الفيروسات بأنواعها مثل فيروسات الفدية والاختراق وحمايتك أيضًا من المواقع المشبوهة وغير الآمنة وغيرها، ويحتوي التطبيق أيضًا على خاصية تتبع الهاتف في حال إذا فقدته.


الخاتمة: باستخدام تطبيقات الحماية للأندرويد، يمكنك الاستمتاع بتجربة آمنة ومحمية على جهازك الذكي،  حيث أنه هذه التطبيقات توفر لك الأدوات والوظائف اللازمة لحماية جهازك من الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الإلكترونية الأخرى، كما تساعدك أيضًا في حماية خصوصيتك وبياناتك الشخصية من الوصول غير المصرح به وتحقيق سلامة ملفاتك. بصفة عامة، استخدام هذه التطبيقات يعد خطوة هامة للتأكد من أن بياناتك ومعلوماتك الشخصية محمية بشكل صحيح. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-