تعرف على ميزة Dynamic island فى iPhone 14 Pro


Dynamic island


أعلنت شركة أبل عن سلسلة هواتفها الجديدة من iPhone 14 وزودت الشركة الهاتفين iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بميزة جديده وهى ميزة Dynamic island حيث تم الاستفادة بشكل كبير من الثقب في الشاشة لتوفير تجربة جديده ومميزة للمستخدم فتعالوا نتعرف على هذه الميزة الجديدة على النحو التالي.

تعتبر هذه الميزة هي التي تميز الإصدارين iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max عن الهاتفين iPhone 14 Plus و iPhone 14 حيث عملت الشركة في هذه الميزة على استبدال النوتش بثقب في الشاشة يشبه حبة الدواء تطلق عليه أبل اسم Dynamic island حيث يوجد به الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بالتعرف على الوجه.

مميزات خاصية Dynamic island:

من مميزات الجزيرة المتحركة Dynamic island أنها ستعرض لك الإشعارات بشكل جديد ويتغير شكلها وحجمها وفقاً للإشعارات المختلفة التي تأتيك ويمكنها أيضًا عرض مفاتيح الوسائط وعرض شحن الهاتف واكتشاف الايربودز وعرض المكالمات وعدد دقائق المكالمة أيضًا وعرض إشعارات من مختلف التطبيقات.

Dynamic island

وقالت الشركة أن ميزة Dynamic island تأتى من التطور في نظام IOS 16 حيث أن الكاميرا TrueDepth أصبحت مساحتها أقل بنسبة %31 ومستشعر القرب يكتشف الضوء من خلف الشاشة مما يوفر في المساحة وأن المعالج الجديد من أبل يوفر تجربة أفضل في سلاسة استخدام هذه الميزة وتأثيرات الحركة عند التنقل والتمرير في التطبيقات.

هواتف ستحصل على ميزة Dynamic island:

تأتى هذه الميزة الجديدة في الهاتفين iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max حيث أن هذه الميزة مناسبة لتصميم الهاتفين لأنهما بهم أفضل معالج من أبل وهو معالج A16 Bionic حيث أن المعالج غير متوفر بالإصدارين iPhone 14 Plus و iPhone 14.

شاهد أيضًا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-