مواصفات الجهاز الجديد من آبل iMac 2021 بمعالج M1

أعلنت آبل مؤخراً عن جهازها الجديد iMac 2021  بمعالجها M1 الذى هو من تصنيع الشركة خلال مؤتمرها أيضًا الذى أعلنت فيه عن iPad Pro 2021.

iMac 2021

مواصفات جهاز iMac 2021:

  • يأتى جهاز iMac 2021 بتصميم جديد أنحف وأصغر بسبب معالج M1 الذى ساهم  في تقليل حجم الـmotherboard وتخفيف الجهاز وجعله اسهل في التنقل به ويأتي بعدة الوان رائعة (الأزرق، الوردي ،الأرجواني ،الأصفر، البرتقالي، الأخضر، والفضي) ويوجد شعار آبل في الخلف.

iMac 2021


  • يأتي أيضًا الجهاز بموصل طاقة بطول مترين ونفس لون الجهاز ويمكن توصيله مغناطيسيًا بالجهاز.

  • يأتي جهاز iMac 2021 بمعالج Apple M1 الحديث ثماني النواة من تصنيع آبل استبدالاً لمعالجات انتل بالاعتماد على تقنية ARM من أجل توفير أداء قوى واستهلاك طاقة أقل بالإضافة لوجود معالج الرسومات المدمج فى المعالج نفسه ومحرك Neural Engine الذى يتكون من 16 نواة ويوفر المعالج أداء أسرع بنسبة تصل الى 85% بالمقارنة مع الجيل السابق.

  • يأتي بشاشة Retina بحجم 24 انش بدقة 4.5K  بكثافة 218 بكسل في الانش وسطوع 500 nits وتدعم تقنية (True Tone) التي تضبط السطوع حسب اضاءة المكان تلقائيًا وتدعم خاصية التدرج اللوني الواسع (P3) وتحتوى الشاشة أيضًا على طلاء مضاد للانعكاس مما يوفر راحة خاصة في القراءة.
  • يأتي الجهاز بكاميرا FaceTime بدقة 1080p لمكالمات الفيديو.
  • يأتي جهاز آيماك iMac 2021 بثلاثة ميكروفونات بجودة الاستوديو.
  • يأتي الجهاز بستة سماعات تدعم تقنية Dolby Atmos لتجربة صوتية متميزة

iMac 2021

  • تم الإعلان أيضًا عن ثلاث طرازات  من الـ Magic Keyboard تتطابق مع الوان الجهاز ومنها اصدار به مستشعر البصمة Touch ID من أجل تأمين الجهاز بالإضافة لوجود Magic Mouse .

تتعدد الاصدارات من iMac 2021:

  1. اصدار بسعة تخزين 256 جيجا بايت SSD + معالج  M1 ومدمج معه معالج الرسوميات سباعي النواة+ ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت ولوحة مفاتيح Magic لكن بدون مستشعر البصمات ويوجد معها Magic Mouse ومنفذين Thunderbolt ومتوفر بأربعة الوان الفضي والأخضر والأزرق والوردي.
  2. اصدار بسعة تخزين 256 جيجابايت SSD +معالج  M1 ومدمج معه معالج الرسوميات ثماني النواة+ ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت + منفذين USB-C+منفذين Thunderbolt ومنفذ للـEthernet مدمج مع محول الطاقة مع لوحة Magic Keyboard  l مزودة بمستشعر البصمة وماجيك ماوس، ويأتي بسبعة ألوان مختلفة منها  والوردى والأزرق الفضي والأصفر والأخضر والبرتقالي والبنفسجى . 
  3. اصدار مطابق للاصدار السابق لكن بسعة 512 جيجا بايت SSD.
ويمكن الترقية الى مساحة 2 تيرا بايت والذاكرة العشوائية الى 16 جيجا بايت.

مميزات iMac 2021:

  1. شاشة بدقة عالية 4.5K بدرجة سطوع 500 nits.
  2. معالج M1 الذى يوفر الأداء القوى مع استهلاك الطاقة الأقل.
  3. يعتمد على وجود 6 سماعات ويدعم تقنية Dolby Atmos من أجل تجربة صوتية متميزة.
  4. التصميم النحيف وتعدد خيارات الألوان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-