أفضل 9 مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي

انتشر بشكل كبير الآن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات عديدة، وقد نجح الآن مطورين الذكاء الاصطناعي في تطوير برامج للرسم بالذكاء الاصطناعي، وهذا بالطبع شيء استثنائي لم يكن من المتوقع حدوثه، لكن الآن مع التقدم العلمي لا يوجد شيء مستحيل.

الرسم بالذكاء الاصطناعي
أفضل 9 مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي.

وقد إنتشرت الآن العديد من المواقع التي تقدم خدمة الرسم بالذكاء الاصطناعي سواء بشكل مدفوع أو مجاني، ويتم ذلك عن طريق وصف الصورة نصيًا، وبعد ذلك يعمل الذكاء الاصطناعي على توليد هذه الصورة، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي الموجودة حاليًا.

موقع MidJourney

MidJourney

من أشهر المواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي هو موقع MidJourney، أولاً عليك إنشاء حساب في ديسكورد ، بعد ذلك ستدخل على موقع ميدجورني وتضغط على Join the Beta، وستجد دعوة قم بقبولها، بعد ذلك ستجد نفسك داخل ميدجورني عبر قنوات Discord.

بعد ذلك سوف تبحث عن قنوات تسمى #NEWBIES، وهي خاصة بالمستخدمين الذين سجلو حديثا، ويوجد من هذه القنوات عدد كبير وتكون مرقمة برقم معين، ويفضل أن تختار قناة بها عدد قليل من المستخدمين، وبعد أن تدخل لهذه القنوات يمكنك أن تقوم بكتابة وصف الصورة التي تريدها.

 ويتم ذلك عن طريق كتابة Imagine ثم مسافة ثم الأمر prompt، ثم تقوم بوصف الصورة التي تريدها، وبعد كتابة الوصف قم بالضغط على Enter، بعد ذلك سيقدم لك الذكاء الاصطناعي 4 نماذج للصور التي قمت بوصفها، ويمكنك أن تختار الصورة التي تعجبك، وإذا لم تعجبك أي من هذه الصور يمكنك التعديل في الوصف واستخدام عبارت أدق.

موقع Stable Diffusion

Stable Diffusion

موقع Stable Diffusion من المواقع الهامة للرسم بالذكاء الاصطناعي، حيث أن به آلاف النماذج من الصور التي يتم عمل تحديث لها باستمرار مما يجعله من الأدوات القوية للرسم بالذكاء الاصطناعي ويتميز هذا الموقع بإنتاج صور متميزة وبدقة عالية.

عند استخدامك لموقع Stable Diffusion قد تحتاج الى لترقية حسابك من أجل الوصول لأدوات واعدادات أكثر وأيضًا الحصول على حقوق الملكية للرسومات التي يتم انتاجها بالذكاء الاصطناعي، ولكي تحترف العمل أداة Stable Diffusion يلزمك بعض الوقت للتأقلم مع إعدادات الأداة، بعكس أداوات الرسم بالذكاء الإصطناعي والتي لا تتيح لك التحكم بالإعدادات.
NightCafe

موقع NightCafe من المواقع التي احتلت مكانة هامة بين مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي، ومن مميزاته  أنه يحتوي على خوارزميات تزيد عن المواقع الأخرى، ويوجد في الموقع مجتمع نشط، ويعتمد موقع NightCafe على نظام الائتمان، حيث يتطلب وجود رصيد في حسابك من أجل توليد الصور.

ويمكنك أيضًا الحصول على نقاط مجانية من الموقع وتأتي عن طريق التفاعل والمشاركة داخل المنصة، ويتميز هذا الموقع بتوفير حقوق الملكية للرسومات والحصول على الأرباح عن طريق بيعها على الموقع نفسه أو خارجه.
 

موقع DALL-E 2

DALL-E 2

موقع DALL-E 2 هو من انشاء شركة OpenAI ويتميز بسهولة الاستخدام وأنه يعمل بشكل مجاني، حيث ستحصل على رصيد 50 مجاني في الشهر الأول وكلما أنشأت صورة ستفقد من رصيدك واحدًا وتتجدد بعدد 15 نقطة كل شهر، ويمكنك أيضا أن تحصل على رصيد مدفوع حيث يمكنك الحصول رصيد 115 عن طريق دفع 15  دولار.

وتنتهي صلاحية الرصيد المجاني بعد 30 يوم والأرصدة المدفوعة تنتهي بعد عام أيضًا، ويمكنك أن تسجل في الموقع وتبدأ في استخدامه، وعند تسجيلك ستجد مربع يمكنك أن تدخل فيه وصف الصورة التي تريدها، والضغط على إنشاء وفي بضع ثواني سيتم انتاج الصورة التي تريدها ويمكنك الضغط على القائمة المنقوطة واختيار تحميل الصورة، ويمكنك أيضًا الضغط على زر التعديل وبعدها ستنتقل لصفحة التعديل.
Deep Dream Generator

من ألأدوات المهمة للرسم بالذكاء الاصطناعي هو موقع Deep Dream Generator، ويعتمد هذا الموقع على شبكة عصبية تم تدريبها على ملايين من الصور حيث يمكنك من خلال هذا الموقع بإدخال الصور والتعديل على خلفياتها والتعديل على الإضاءة والتباين للحصول على أشكال جديدة للصورة، وتتميز هذه الأداة بإعتمادها على تقنية Stable Diffusion، مما يساهم في دقة ووضوح الصورة.

موقع StableCog

StableCog

من المواقع المجانية أيضًا التي تخص الرسم بالذكاء الاصطناعي، ويتميز هذا الموقع ببساطة الواجهة وسهولة استخدامها، لكن ما يعيبها هو عدم احتواءها على بعض الأدوات الأساسية، لكنه يظل من المواقع المتميزة في الرسم بالذكاء الاصطناعي، ولهذا الموقع مميزات عديدة منها واقعية الرسومات وسرعة التنفيذ بالمقارنة بالمواقع الأخرى.
StarryAI

هو أيضًا من الأدوات المهمة في الرسم بالذكاء الاصطناعي، ويسمح لك هذا الموقع بإنشاء عدد 5 صور فقط بالذكاء الاصطناعي مجانًا، وإذا أردت عدد أكبر من الصور عليك ترقية حسابك، ويتميز هذا الموقع بأنه يمنح حقوق الملكية الكاملة لأعمال الرسومات من أجل أعمالك الشخصية والتجارية، ويتميز أيضًا الموقع بجودة ودقة الرسومات.
ArtBreeder

من المواقع المميزة أيضًا للتعديل على الصور بالذكاء الاصطناعي هو موقع ArtBreeder، وذلك لأن الموقع يقدم لك إمكانية عمل نسخ مختلفة من الصورة الأصلية، ويمكنك أيضًا أن تلائم الصور مع الخلفيات، ومن المميزات الهامة التي يقدمها هذا الموقع أنه يقدم آلاف الرسومات التوضيحية، ويمكن تقسيم هذه الرسومات الى مجلدات، ولكن يعتبر هذا الموقع أقل من مستوى الأدوات الأخرى للرسم بالذكاء الاصطناعي من بداية الصورة، لكنه يدعم تعديلات متميزة على الصور.

DeepAI

DeepAI

من المواقع المشهورة والمتميزة أيضًا للرسم بالذكاء الاصطناعي، هذا الموقع ويتميز هذا الموقع بإنشاء صور واقعية بشكل كبير وبجودة عالية من خلال الوصف النصي للصور، ويتميز هذا الموقع أنك لست بحاجة لتسجيل الدخول من أجل بدء إنشاء الصور، ويمكنك أن تختار بين حوالي 12 نموذج للرسمة، ويتميز الموقع بسرعة التنفيذ  وأنه لا يضع علامة مائية على الرسومات وأنه يعمل بشكل مجاني وبدون حدود.

في الختام، كانت هذه من أفضل المواقع التي تقدم خدمة الرسم بالذكاء الاصطناعي سواء بشكل مدفوع أو مجاني فإذا كنت من هواة الفن والرسم بالذكاء الاصطناعي فالبطبع اختيار أحد هذه المواقع سيكون مفيد بالنسبة لك للقيام بالأعمال الابداعية والفنية واستخدامها أيضًا في اعمالك التجارية اذا أحببت ذلك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-