أفضل تطبيقات الأندرويد للرسم والإبداع

تعرف على أفضل تطبيقات الأندرويد للرسم

أصبحت تطبيقات الأندرويد للرسم والتصميم أدوات قوية ومثيرة للاهتمام للمبدعين والهواة على حد سواء. ومع اعتماد الهواتف الذكية بشكل واسع، أصبح من الممكن الآن لأي شخص أن يبدأ في رسم وإبداع أعمال فنية على الأندرويد بسهولة وراحة ، وتطبيقات الرسم للأندرويد توفر مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات التي تسمح للمستخدمين بالتعبير الإبداعي بطرق مختلفة.
 
تطبيقات الأندرويد للرسم
أفضل تطبيقات الأندرويد للرسم والأبداع.

تطبيقات الأندرويد للرسم ليست مقصورة على الفنانين المحترفين فقط، بل يمكن لأي شخص مهتم بالرسم أن يستفيد منها. فهي توفر واجهات سهلة الاستخدام وأدوات بسيطة يمكن للمبتدئين البدء بها دون أي صعوبة. بفضل التقنيات المتقدمة مثل اللمس المتعدد، يمكن للمستخدمين التحكم بدقة في خطوطهم وأشكالهم والتعبير عن إبداعهم بحرية تامة،فتعالو نتعرف في هذا المقال على أفضل تطبيقات الرسم للأندرويد.

تطبيق Adobe Illustrator Draw

تطبيق Adobe Illustrator Draw

يعد تطبيق Adobe Illustrator Draw من تطبيقات الأندرويد للرسم المميزة التي تقدمها لنا شركة أدوبي الغنية عن التعريف، ويأتي هذا التطبيق مع كثير من المميزات التي تساهم في تحسين عملية الرسم، حيث يدعم التطبيق ميزة الطبقات، ويدعم أيضًا الزوم حتى 64X، مما يساهم في عمل التفاصيل الدقيقة في الرسومات، ويتيح لك التطبيق خمسة أنواع مختلفة من الأقلام.

ويقدم لك التطبيق أيضًا فرش للرسم، ويمكنك تخصيصها وتغير الحجم أو اللون أوالشفافية، فإذا كنت من محبين الرسم، فإن تطبيقAdobe Illustrator Draw  سيكون خيار مناسب لك، حيث يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة للأعمال الفنية الابداعية.


تطبيق Infinite Painter 

تطبيق Infinite Painter

تطبيق Infinite Painter من تطبيقات الأندرويد للرسم الإحترافية التي تساعدك في عمل أعمال فنية ابداعية، حيث يعتبر التطبيق من أفضل التطبيقات للرسم، ويتميز التطبيق بإحتوائه على عدد كبير من الفرش للرسم، ويمكنك إنشاء فرش جديدة وتخصيصها كما تريد، ويدعم التطبيق امتداد PSD، فيعتبر هذا التطبيق من تطبيقات الرسم المجانية المميزة.


تطبيق Clip Studio Paint

تطبيق Clip Studio Paint


يعتبر تطبيق Clip Studio Paint من تطبيقات الأندرويد للرسم المتميزة في عملية الرسم، وما يميز هذا التطبيق احتوائه على شروحات توضيحية لإستخدام التطبيق، ويعتبر التطبيق مميزاً في انشاء الرسومات المتحركة والهزلية، ويدعم التطبيق ايماءات اللمس المختلفة، ويحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من الموارد والتي يمكنك اضافتها، ويدعم ميزة الطبقات وميزة مزج الطبقات ويتوفر التطبيق بإصدارات للهواتف والأجهزة اللوحية، ويوجد أيضًا إصدار للكمبيوتر.


تطبيق Sketchbook

تطبيق Sketchbook


 تطبيق Sketchbook هو تطبيق طورته شركة Autodesk، ويعتبر هذا التطبيق من تطبيقات الأندرويد للرسم المتميزة ، حيث حصل هذا التطبيق على عدد كبير من التقييمات الإيجابية على متجر جوجل بلاي، ويتميز التطبيق بواجهته المرتبة والمنظمة والتي يسهل التعامل معها، ويتميز أيضًا بوجوده على أنظمة التشغيل المختلفة، مما يسهل عليك مزامنة الصور بسهولة.

ويتميز بإحتوائه على مجموعة كبيرة من الفرش، حيث أن عددها يزيد في هذا التطبيق بالمقارنة مع التطبيقات المجانية الأخرى، ويمكنك أيضًا تخصيصها، ويتيح لك هذا التطبيق الرسم في 10 طبقات في وقت واحد بحجم 6000×4500 بكسل لذلك يعتبر تطبيق Sketchbook من التطبيقات المتميزة للرسم نظراً لسهولة استخدامه.


تطبيق ArtFlow

تطبيق ArtFlow


تطبيق ArtFlow من تطبيقات الرسم ايضًا للأندرويد، ويتميز التطبيق ببساطة الواجهة وعدم احتوائه على أدوات غير ضرورية، وبالرغم من ذلك فهو به أدوات احترافية، ومن مميزاته أيضًا أنه يدعم ميزة الطبقات، ويمكن التعديل عليها والتحكم فيها، ويحتوي التطبيق أيضًا على ما يزيد عن 80 فرشاه للرسم، ولكن علينا أن نأخذ في الاعتبار انا هناك الكثير من المميزات تكون متاحه فقط في الاصدار المدفوع.


تطبيق PaperColor

تطبيق PaperColor


تطبيق PaperColor من تطبيقات الأندرويد للرسم الهامة، حيث يوفر لك أيضًا عدد كبير من الفرش التي يمكن استخدامها وتخصيصها كما تريد، ويتميز التطبيق بأنه يشبه الى حد كبير الرسم التقليدي، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك أن تتعلم الرسم، حيث يمكنك إضافة أحد الرسومات وتقليل وضوحها وبعد ذلك يمكنك الرسم فوق هذه الرسمة وتعلم الرسم بكل سهولة.


تطبيق MediBang Paint

تحميل تطبيق MediBang Paint

هو تطبيق مجاني للرسم أيضًا، ويقدم لك التطبيق مكتبة كبيرة من الإضافات التي يمكنك استخدامها في رسوماتك، ويدعم التطبيق أيضًا مراحل اللمس المتعددة للحصول على دقة افضل في الرسم، ويمكنك أيضًا من خلال هذا التطبيق أن ترسل الرسومات على الحافظة السحابية والوصول اليها من جهاز الكمبيوتر أو غيره من الأجهزة الأخرى.


تطبيق Picsart Color

تحميل تطبيق Picsart Color

يعتبر تطبيق Picsart Color من التطبيقات المهمة لهواة ومحبين الرسم، فهذا التطبيق يوفر لك تجربة مميزة للرسم سواء كنت من المبتدئين أو المحترفين، حيث يدعم ميزة عجلة الألوان وميزة الطبقات والفرش المتعددة التي يمكنك تخصيصها حسب الحجم واللون ويوفر لك التطبيق معرض خاص بأعمالك الفنية التي أنشئتها.


تطبيق Concepts

تطبيق Concepts

تطبيق Concepts هو من تطبيقات الرسم التي تقدم مميزات رائعة ومجانية، حيث يحتوي هذا التطبيق على على عجلة ألوان كبيرة جداً تسمح لك بالتحكم في الألوان الخاصة بالرسومات بشكل دقيق جداً، ويمكنك من خلال هذا التطبيق  أن تحصل على الصور من هاتفك أو من على الإنترنت من أجل عمل لوحات فنية وابداعية منها، لذلك يعتبر هذا التطبيق مناسب للفنانين والمبدعين بشكل كبير.


الخاتمة: بشكل عام، تطبيقات الأندرويد للرسم أصبح من الممكن لأي شخص أن يستخدمها ويحويل جهازه الذكي إلى ورشة عمل إبداعية محمولة. سواء كنت فنانًا محترفًا أو مبتدئًا في عالم الرسم، فإن هذه التطبيقات توفر لك الأدوات اللازمة للتعبير الإبداعي والإبهار بأعمال فنية مذهلة. ستجد فيها واجهات سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الأقلام والفرش والألوان والتأثيرات التي تساعدك على تحويل أفكارك إلى اعمال فنية إبداعية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-