أفضل تطبيقات الأندرويد الطبية المجانية

تعرف على تطبيقات الأندرويد الطبية

 أصبحت هواتف الأندرويد لاغنى عنها في وقتنا الحالي، فهي تقدم لنا مميزات يمكن الاستفادة منها بأشكال عديدة، ويمكنها أن تساعدنا في معظم احتياجاتنا اليومية، ويوجد العديد من تطبيقات الأندرويد التي تقدم لنا استفادة كبيرة من هواتف الأندرويد، ومن ضمن هذه التطبيقات هي تطبيقات الأندرويد الطبية، والتي تقدم لك المساعدة والنصائح للحفاظ على صحتك، ومن المتوقع أن تستمر هذه التطبيقات في التطور والتحسن في المستقبل لتلبية احتياجات المستخدمين الطبية بشكل أفضل وأكثر فعالية.

تطبيقات ألأندرويد الطبية
أفضل تطبيقات الأندرويد الطبية المجانية.

وتعتبر تطبيقات الأندرويد الطبية مهمة جداً في عالم الرعاية الصحية، حيث تمكن المستخدمين من الوصول إلى المعلومات الطبية والنصائح والتوصيات الطبية بشكل سهل وسريع. وبفضل تطور التكنولوجيا، يمكن للتطبيقات الطبية الحديثة تقديم العديد من الخدمات الحيوية للمستخدمين، مثل التشخيص المبكر للأمراض والتوصيات الطبية الشخصية فتعالو بنا نتعرف على أفضل تطبيقات الأندرويد الطبية على النحو التالي.

تطبيق Altibbi


Altibbi

وهو من تطبيقات الأندرويد الطبية المميزة، ويتيح لك هذا التطبيق التواصل بشكل مباشر مع اطباء في أربعة بلاد عربية، وهي مصر والإمارات والسعودية والأردن، ويمكنك الاستفسار عن أسئلتك مع هؤلاء الاطباء، ويضمن لك التطبيق الحفاظ على خصوصيتك، ويتميز هذا التطبيق بأنه يمكنك من الاتصال بشكل مباشر مع الاطباء المميزين في بلدك، وقد حصل هذا التطبيق على جائزة World Summit Award كأفضل المحتويات الطبية في عام 2013، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

تطبيق Instant Heart Rate

Instant Heart Rate

تطبيق Instant Heart Rate يعد من تطبيقات الأندرويد الطبية المفيدة، حيث يقدم لك هذا التطبيق قياسا لمعدل ضربات القلب، وذلك حين تقوم بالتمارين الرياضية، ويمكنك من خلاله أن تعرف عدد ضربات القلب ومشاهده رسم بياني لها، ويتم ذلك عبر وضع اصبعك على الكاميرا الخاصة بك، ويعد هذا التطبيق من التطبيقات المهمة للأشخاص الذين الماء يعانون من امراض القلب، وذلك لأنه يساعدهم على متابعه النشاط الخاص بالقلب، ومعدل الضربات أيضًا الخاصة بالقلب، ولتحميل التطبيق إضغط هنا.

تطبيق Medical Terminologies

Medical Terminologies

يعتبر تطبيق Medical Terminologies أيضًا من التطبيقات الطبية المهمة، حيث يحتوي هذا التطبيق على معلومات ضخمة تتعلق بالمجال الطبي، فهو يعد مرجع طبي هام يمكنك من خلاله التعرف على المصطلحات الطبية، ومن مميزات هذا التطبيق أنه لا يحتاج الى الاتصال بالإنترنت من أجل استخدامه، ويمكنك الاطلاع على  ومعرفة المعلومات الطبية متى شئت، ولتحميل التطبيق إضغط هنا.

 تطبيق mySugr Diabetes Logbook

mySugr Diabetes Logbook

يعتبر تطبيق mySugr Diabetes Logbook من تطبيقات الأندرويد الطبية المهمة لمرضى السكري، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق مراقبة مستوى السكر في الدم واستخدام الانسولين كذلك، ويمكنك متابعه نظام غذائي، ويقدم لك التطبيق ايضًا تحديات بها أهداف تتعلق بصحتك، لكي تعمل على تحقيقها، ويقدم لك التطبيق نصائح وإرشادات من أجل الإهتمام بحالتك الصحية، ولتحميل التطبيق إضغط هنا.

 تطبيق Feed Baby

Feed Baby

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة، وهو يختص بطب الأطفال، ويناسب الأطفال من سن بضع شهور وحتى خمس سنوات، ويمكن لهذا التطبيق ان يسجل طفلين معا، ويمكنك من خلال هذا التطبيق أن تسجيل البيانات الخاصة، بطفلك مثل عدد ساعات النوم والتغذية والتطعيمات المناسبة أيضًا لطفلك، ولقد قد حاز هذا التطبيق على تقييم عالي في المتجر ولتحميل التطبيق إضغط هنا.

تطبيق Medscape

Medscape

يعتبر أيضًا تطبيق Medscape من التطبيقات الطبية المميزة والتي تقدم إفادة كبيرة، ويتم في هذا التطبيق الاجتماع بين الاطباء ومناقشة الأسئلة، وتبادل المعلومات والخبرات حول الحالات الطبية، ويقدم لك هذا التطبيق احدث الاخبار عن المؤتمرات الطبية العالمية، وغيرها من الأخبار المهمة في المجال الطبي، ولتحميل التطبيق إضغط هنا.

تطبيق WebMD

WebMD


هو أيضًا تطبيق طبي أيضًا من التطبيقات المهمة، ويمكن استخدامه في معرفة أعراض الأمراض المتنوعة، والخيارات المفضلة والصحيحة لرعايتها ويتيح لك البرنامج معرفة أفضل الأخصائيين الطبيين في موقعك الجغرافي، والتعرف أيضًا على الصيدليات القريبة من موقعك، ويمكنك أيضًا من خلال تطبيق WebMD حفظ الحالة الخاصة بك والأدوية والأطباء الخاصين بك، وبعض البيانات الأخرى التي يمكنك الرجوع اليها بعد ذلك، ويتميز التطبيق بأنه يمكنك استخدامه مجانا، ولتحميل التطبيق إضغط هنا.

تطبيق  drug eye

drug eye

من التطبيقات الطبية المهمة في نظام الأندرويد، ويعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الضرورية للصيادلة، حيث يقدم هذا التطبيق جميع الأسعار الخاصة بالأدوية ويقدم تحديث لهذه الأسعار باستمرار، ويمكنك أيضًا من خلال هذا التطبيق معرفة تراكيب الأدوية ومعرفة بدائلها، حيث يعتبر هذا التطبيق دليل شامل للأدوية، ولتحميل التطبيق إضغط هنا.

تطبيق First Aid

First Aid

هو  أيضًا من تطبيقات الأندرويد الطبية التي يمكن الاستفادة منها، حيث يقدم لك هذا التطبيق طرق مفيدة في الإسعافات الأولية في الحالات  المختلفة، وذلك عبر توفير الفيديوهات والصور والرسوم المتحركة من أجل المساعدة على ذلك، ويوفر لك ايضًا التطبيق النصائح التي يلزمك إتباعها في حالات الطوارئ والحالات الحرجة، فيعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة للحفاظ على السلامة العامة للأشخاص،ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

الخاتمة: في النهاية تعتبر تطبيقات الأندرويد الطبية عنصراً أساسياً في تحسين جودة الرعاية الصحية والوصول إلى المعلومات الطبية بشكل سهل وفعال، حيث توفر هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية، بما في ذلك تتبع اللياقة البدنية والتغذية والصحة النفسية وتتبع الأدوية والتواصل مع الأطباء والمستشفيات، ويمكنها أيضاً تحسين التشخيص المبكر للأمراض وتوفير العلاج الشخصي، ويمكنها أيضًا أن تساهم في التعريف بالإسعافات الأولية للأشخاص في الحالات الحرجة، حيث يمكن الإستفادة من هذه التطبيقات بشكل كبير.
تعليقات