جوجل تعلن عن ربوت جوجل Bard ومميزاته القادمة

ما هو Bard الجديد منافس ChatGPT؟

تعتبر شركة جوجل من الشركات الرائدة والمتميزة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الماضية حيث تقدم لنا شركة جوجل روبوت الدردشة جوجل Bard ليكون منافسا قوياً لروبوت شات جي بي تي وجاء ذلك في مؤتمر جوجل السنوي Google I/O 2023.

جوجل Bard
جوجل تعلن عن ربوت جوجل Bard ومميزاته القادمة.

ويعتمد جوجل بارد على نموذج PaLM 2 والذي تقدمه جوجل مما يفيد في التفكير المنطقي ويفيد أيضًا في البرمجة وتوليد أكواد البرمجة والعمل على تصحيحها والتعامل مع المعادلات الرياضية وفهم الصور والتكامل مع التطبيقات الخاصة بجوجل أيضًا وغيرها من الأشياء المميزة التي يقدمها لنا جوجل Bard.

اللغات التي يدعمها جوجل Bard

أصبح بارد يدعم النموذج اللغوي PaLM 2 والذي يدعم النصوص بلغات متعددة، ويدعم حاليًا بارد ثلاث لغات وهي الإنجليزية واليابانية والكورية، وقد أعلنت جوجل أن عدد اللغات التي سيدعمها جوجل Bard سيصل الى 40 لغة ومن ضمن هذه اللغات هي اللغة العربية وسيتوفر بارد أيضاً في 180 دولة في أنحاء العالم.

التطور في التفكير المنطقي مع نموذج PaLM 2

مع دعم جوجل بارد للنموذج اللغوي PaLM 2 ساهم ذلك في تحسين قدرته وتميزه في التعامل مع الرياضيات والمعادلات الرياضية حيث أنه يدعم الكثير من النصوص الخاصة بالرياضيات والعلوم فأصبح روبوت بارد لا يجد صعوبة في حل مسائل ومعادلات الرياضيات والمساعدة أيضًا في البرمجة والعمل على تصحيح الأكواد وغيرها من المميزات.

القدرة على توليد أكود البرمحة وتصحيحها

حيث أن نموذج PaLM 2 يدعم توليد أكواد البرمجة والعمل أيضا على تصحيحها، لأن النموذج يدعم 20 لغة من لغات البرمجة المعروفة مثل Python وJavaScript، ويدعم أيضًا اللغات غير المعروفة بشكل كبير مثل Verilog وVerilog لذلك فإن روبوت بارد سيساعدك في المهام المختلفة للبرمجة مثل توليد الأكواد البرمجية والعمل على تصحيحها الأكواد، ويمكن أيضا ان يساعدك جوجل بارد في شرح أكواد البرمجة اذا كنت تريد تعلمها.

تقنيه معالجه الصور

هي أحد مميزات روبوت جوجل بارد التي سيدعمها قريبا حيث انه يمكنه عرض صورا ضمن الإجابات التي سيقدمها لك مع النصوص، ويمكنك أيضا تقديم صورة له من اجل التعليق عليها تعليقا نصيًا للتعبير عن هذه الصورة ويتم ذلك بخدمة Google Lens، وبهذه الميزة وهي معالجه الصور سيصبح جوجل بارد منافساً قويا لروبوتات الدردشة الأخرى.

التكامل بين جوجل Bard التطبيقات الأخرى لجوجل

يتميز روبوت Google Bard  بتكامله مع التطبيقات الأخرى من جوجل مثل تطبيقات خرائط جوجل ومستندات Google وGmail ويتكامل أيضًا مع الخدمات الأخرى مثل OpenTable للحجز في المطاعم وInstacart من أجل التسوق وتطبيق  Kayak للسفر بحيث يتمكن بارد من التفاعل بشكل أكبر مع التطبيقات والخدمات لتقديم تجربة ذكاء اصطناعي مفيد للمستخدم.

ميزه الكتابة الصوتية

حيث ان جوجل بارد يدعم الكتابة الصوتية ويوجد الميكروفون بجانب حقل الدردشة ويمكنك الضغط على الميكروفون وتسجيل ما تريده بالصوت.

 تحويل النصوص الى صور

 حيث ان جوجل أعلنت ان روبوت جوجل بارد سيصبح متكاملا مع Firefly  من ادوبي من أجل انتاج الصور من خلال وصفها بالكتابة النصية وبذلك يمكنك تحويل افكارك الى صور ذات جودة عالية ويمكنك بعد ذلك استخدامها أو تعديلها متى شئت.

الخاتمة: نتمنى أن يكون روبوت جوجل Bard إضافة هامة في مجال الذكاء الاصطناعي ويستفيد منه المستخدمين في شتى المجالات عن طريق الاستفادة من المعلومات التي يحتويها الروبوت والابتعاد عن استخدامه بشكل سيء والاعتماد أيضًا على المعلومات من الخبراء والمتخصصين فجميع هذه الروبوتات هي من صنع البشر في آخر الأمر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-